الأربعاء، 17 يونيو 2020

تركيا تشن عمليه "المخلب-النسر" ضد العراق

تركيا تشن عملية عسكرية على شمال العراق ضد حزب العماله الكردستاني


أعلنت وزارة الدفاع التركية، في وقت متأخر من ليل الأحد، بدء عملية «المخلب - النسر» العسكرية ضد حزب العمال الكردستاني بشمال العراق.
وأكدت الوزارة عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أن الطائرات التابعة للقوات المسلحة التركية بدأت في تدمير مواقع حزب العمال الكردستاني، واصفة إياها بالجحور.
وأعلنت الوزارة أن العملية العسكرية قد انطلقت في عدد من المواقع بسنجار وقاراجاك وقنديل وزاب وعدد من المناطق الأخرى، تماشيًا مع الحقوق المشروع وفقًا للقانون الدولي، مشيرة إلى أن الهدف الأول هو أمن الشعب والحدود التركية.
وفي سياق متصل، وحسب ما ذكرته وكالة الأناضول التركية، فقد هنأ وزير الدفاع التركي خلوصي آكار، الاثنين، طياري سلاح الجو بنجاح عملية «المخلب - النسر» العسكرية شمالي العراق.
وعبر جهاز اللاسلكي، وجّه آكار كلمة للطيارين العائدين إلى قواعدهم العسكرية بعد ضرب أوكار إرهابيي "بي كا كا" شمال العراق. وقال أكار: «لقد تكللت عملية المخلب - النسر بالنجاح بفضل تضحياتكم وبطولاتكم»، مؤكدا تدمير أوكار الإرهاب خلال العملية.
وأضاف: «تدمرت أوكار الإرهابيين التي كانوا منها ينفذون استفزازاتهم ضد بلادنا وشعبنا ومخافرنا وقواعدنا العسكرية، ويحاولون انطلاقا منها شن هجمات إرهابية».
وتابع: «لذا نهنئكم جميعًا، ونفخر بكم، وبالنيابة عن نفسي وعن رئيس الأركان وقادة القوات نهنئكم على ما قدمتموه، الوطن ممتن لكم».

0 Comments: