الاثنين، 5 أكتوبر 2020

هل ستقام بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر؟



قطر التى تسعى جاهدة للحفاظ على إقامة المونديال على أراضيها بالتزامن مع انتشار فيروس كورونا الذي طاف العالم مهددا حياة الملايين لا تعترف بالعدد الصحيح لتحافظ على استحواذها استضافة مونديال 2020 على أراضيها وخشية من أن تكثر المطالب بنقل كأس العالم من قطر إلى دولة أخرى .

وفى هذا الصدد أشار تقرير أعدته مؤسسة الاستشارات الاستراتيجية والإدارية "كورنرستون غلوبال أسوشييتس" نقلا عن شركة إنشاءات رائدة في قطر تعمل في مشاريع كأس العالم لكرة القدم أن هناك مخاوف من أن العديد من عمالها أصيبوا بالفيروس وماتوا ولكن لم يتم الإبلاغ عن أي وفاة نتيجة الإصابة بالفيروس .

وأضاف التقرير : " المخاوف التي أثيرت تتماشى مع المخاوف بشأن التناقض الواضح بين عدد الإصابات ومعدل الوفيات إذ أشارت شركة الإنشاءات إلى إعادة جثث المتوفين جراء الفيروس إلى مواطنهم الأصلية نيبال والهند " .

وتابع " تتعارض هذه الممارسة مع توصيات السلطات الصحية المختلفة حول العالم ، ويشير هذا أيضا إلى أن السلطات القطرية أخطأت في الإبلاغ عن وفيات ناتجة عن الإصابة بفيروس كورونا وبالتالي تضلل مجتمع الرعاية الصحية العالمي ".

وأشار التقرير إلى أن قطر تسجل 201 حالة وفاة فقط بسبب فيروس كورونا مما يشير إلى معدل وفيات بنسبة 0.17 %" مما يثير الشكوك حول مصداقية أرقام الوفيات في قطر حيث يبدو أن معدل الوفيات البالغ 0.17 % "أقل من المتوقع بشكل كبير .

ووفقا لمرصد جامعة جون هوبكنز الذي يتعقب إصابات ووفيات فيروس كورونا حول العالم فقد عانت قطر مما لا يقل عن 216 حالة وفاة إجمالية و126339 حالة إصابة .

تقرير مؤسسة كورنرستون يقود النظام الحاكم في الدوحة إلى مأزق جديد إذ واجه النظام القطري مزاعم بأنه قدم رشوة لمسؤولي الاتحاد الدولي لكرة القدم لتأمين الحصول على حق استضافة كأس العالم ، ففي أبريل 2020 أصدرت وزارة العدل الأميركية لائحة اتهام جاء فيها أن الأعضاء الثلاثة من أميركا الجنوبية في اللجنة التنفيذية للفيفا 2010 قبلوا رشاوى للتصويت لقطر لاستضافة حدث 2020 .

0 Comments: