الثلاثاء، 26 يناير 2021

ادانات دولية وعربية لصواريخ الحوثى ضد السعودية


أفادت وكالات أنباء عالمية بسماع دوي انفجار في العاصمة السعودية الرياض نقلا عن شاهد عيان ، وبثت الوكالات تقارير محلية عن وقوع انفجار ومقاطع يتم تداولها على وسائل التواصل الاجتماعي تظهر اعتراض صاروخ في سماء الرياض ، فيما نشر مغردون على ”تويتر“ لقطات لسحب دخانية يتوقع أنها نتيجة اعتراض صاروخ .

وكان التحالف العربي​ بقيادة السعودية أعلن عن اعتراض وتدمير هدف جوي معاد تجاه مدينة الرياض وأفاد معلقون سعوديون بسماع دوي انفجار في سماء العاصمة الرياض فيما يعتقد أنه اعتراض لقذيفة صاروخية .

تتواصل جرائم المليشيا الحوثية الإرهابية ومن يقف ورائها في محاولات إرهابية لإستهداف المدنيين والأعيان المدنية بالمخالفة للقانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية وتتنافى مع القيم الإنسانية .

هذه المحاولات العدائية تعكس سلوك المليشيا الإرهابي بتبني العمليات الإرهابية ضد المدنيين ، كما تعكس حالة اليأس بخسائرها الميدانية الجسيمة في العتاد والمعدات والعناصر الإرهابية خاصة في محافظتي مأرب و الجوف .

قيادة القوات المشتركة للتحالف أعلنت إتخاذ الإجراءات العملياتية اللازمة لحماية المدنيين والأعيان المدنية وتعهدت بمحاسبة العناصر الإرهابية المخططة والمنفذة لهذه العمليات العدائية والإرهابية ضد المدنيين والأعيان المدنية وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية .

وخلال الأيام الماضية تصاعدت ادانات عربية ودولية كثيرة لمحاولات إستهداف  الرياض بصاروخ ، فقد أعربت الأمم المتحدة عن غضبها الشديد من المحاولة الحوثية داعية الميليشيا الامتثال للقانون الدولي .

وجددت الإمارات في بيان صادر عن وزارة الخارجية والتعاون الدولي تضامنها الكامل مع المملكة إزاء هذه الهجمات الإرهابية الجبانة والوقوف معها في صف واحد ضد كل تهديد يطال أمنها واستقرارها ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات لحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها .

كما أعلن الاتحاد الأوروبي أن محاولات الهجوم على الرياض غير مقبولة ويجب أن تتوقف ، معتبرا أن استهداف الرياض يهدد المدنيين في السعودية .

قبل ذلك دانت كل من ألمانيا وفرنسا وبريطانيا بحزم محاولات شن هجمات جوية على الرياض في بيان مشترك لوزارات الخارجية في الدول الثلاث .



















0 Comments: