الأربعاء، 12 مايو 2021

الخارجية السعودية تدين العدوان الإسرائيلى على الأقصي


أعربت المملكة العربية السعودية عن رفضها القاطع لخطط وإجراءات إسرائيل بإخلاء منازل فلسطينية وفرض السيادة عليها وذلك خلال إنعقاد اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري في دورته غير العادية لبحث التحرك العربي والدولي لمواجهة الجرائم والاعتداءات الإسرائيلية .

ومنذ نهاية الأسبوع الماضي شهدت القدس الشرقية وباحات المسجد الأقصى مواجهات هي الأعنف منذ 2017 بين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية أسفرت عن إصابة المئات من الفلسطينيين وتسعة جرحى في الطرف الآخر .

وقالت المملكة على لسان وزير خارجيتها الأمير فيصل بن فرحان إن ما أقدمت عليه قوات الاحتلال الإسرائيلي من ممارسات غير شرعية في هذه الأيام المباركة من اقتحام لساحة المسجد الأقصى وانتهاك لحرمة المصلين واعتداءات تجاه أبناء الشعب الفلسطيني ومقدساتهم تمثل جميعها انتهاكاً صارخاً لكافة المواثيق والدساتير الدولية .

وأشار وزير الخارجية السعودي إلى وقوف المملكة إلى جانب الشعب الفلسطيني ودعم جميع الجهود الرامية إلى الوصول لحل عادل وشامل للقضية الفلسطينية بما يمكن الشعب الفلسطيني من إقامة دولته الفلسطينية المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية وفق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية .

وفي ختام اجتماع جامعة الدول العربية قال وزراء الخارجية أن الاعتداءات الإسرائيلية استفزاز صارخ تهدد الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم وأشاروا إلى اعتزام الدول الأعضاء بالجامعة العربية اتخاذ الخطوات والإجراءات اللازمة وإطلاق تحرك دبلوماسي مكثف لحماية مدينة القدس .

وطالب مجلس جامعة الدول العربية المحكمة الجنائية الدولية بالمضي قدماً بالتحقيق الجنائي في الجرائم التي ترتكبها إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني .


0 Comments: