الثلاثاء، 15 يونيو 2021

إتفاق مصرى سعودى على تهيئة مناخ الإستثمار


في سياق افتتاح فعاليات مجلس الأعمال المصري السعودي المشترك أكدت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة المصرية ان الشركات الإستثمارية بين مصر والسعودية تحظى بدعم ومساندة القيادة السياسية في البلدين وهو الأمر الذي يمثل فرصة ذهبية لرجال القطاع الخاص من الجانبين ، مؤكدة توافق الرؤى بين مسئولى الحكومتين لإزالة كافة التحديات التي تقف عائقا أمام حركة الإستثمار في كل من مصر والسعودية .

وأشارت جامع الى أن إطلاق دورة جديدة لمجلس الأعمال المشترك يمثل فرصة كبيرة لتحقيق مستهدفات القيادة السياسية في البلدين المتعلقة بتشجيع ودعم القطاع الخاص وجذب الاستثمارات الأجنبية خاصة في ظل العمل المشترك على مشروعات عمرانية وصناعية كبرى .

وفى كلمته امام المجلس أكد الدكتور ماجد القصبي وزير التجارة والاستثمار السعودي إن مصر والسعودية ترتبطان بعلاقات تاريخية وثيقة في كافة المجالات وعلي مختلف الأصعدة ، مشيرا إلي أهمية تعزيز التعاون المشترك لمواجهة التحديات الإقليمية والعالمية وعلى رأسها تداعيات جائحة فيروس كورونا .

وأعرب القصبي عن ثقته في مجلس الأعمال المصري السعودي المشترك في تعميق التعاون الاقتصادي وترجمة كافة المبادرات إلي مشروعات ملموسة مبنية علي تكافؤ الفرص وخدمة المصالح المشتركة ، مشيرا إلي الدور الهام للقطاع الخاص باعتباره شريكا أساسيا لدعم مستويات التجارة البينية والاستثمارات المشتركة بين البلدين .

من جانبه قال بندر العامرى رئيس الجانب السعودى بمجلس الأعمال المصري السعودي إن العلاقات المصرية السعودية لها جذور اقتصادية وسياسية واجتماعية ودينية ، مشيراً إلى هناك رغبة حقيقية بين البلدين لمواجهة كافة التحديات التي تعوق زيادة الاستثمارات المشتركة .

وأشار العامري إلي أن عدد الشركات السعودية في مصر يصل لأكثر من 6 آلاف شركة وتبلغ قيمة الاستثمارات 30 مليار دولار بجميع المجالات ويستحوذ رأس المال السعودي العامل منها علي 5 مليارات دولار ونستهدف الي زيادته لـ50 مليار دولار .

وعلى هامش اجتماع مجلس الأعمال المصرى السعودى اعلن اتحاد الغرف التجارية المصرى أنه يجرى التنسيق مع مجلس التعاون الخليجي لتنظيم مؤتمر "التجارة والاستثمار في مصر" في منتصف سبتمبر 2021 .




0 Comments: