الثلاثاء، 7 سبتمبر 2021

السعودية تعلن إنطلاق برنامج تطوير جدة التاريخية


أطلق الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد السعودي مشروع " إعادة إحياء جدة التاريخية" ضمن برنامج تطوير جدة التاريخية الذي يهدف إلى تطوير المجال المعيشي في المنطقة لتكون مركزاً جاذباً للأعمال وللمشاريع الثقافية ومقصداً رئيسياً لرواد الأعمال الطموحين .

ويمتد العمل على المشروع إلى 15 عاماً سيتم خلالها التطوير وفق مسارات متعددة تشمل البنية التحتية والخدمية وتطوير المجال الطبيعي والبيئي وتحسين جودة الحياة وتعزيز الجوانب الحضرية وذلك بهدف جعل جدة التاريخية موقعاً ملهماً في المنطقة وواجهة عالمية للمملكة .

ويستهدف المشروع خلق بيئة متكاملة تتوفر فيها مقوّمات طبيعية متعددة تشمل واجهات بحرية مطورة ومساحات خضراء وحدائق مفتوحة وسيستفيد المشروع من هذه المقومات الطبيعية عبر تحويلها إلى عناصر داعمة لبيئة صحية مستدامة تنعدم فيها أسباب التلوث البيئي .

ويأتي المشروع إنطلاقا من رؤية 2030 وفي سياق حرص واهتمام ولي العهد السعودي بالحفاظ على المواقع التاريخية وصونها بما يعكس العمق العربي والإسلامي للمملكة كإحدى أهم ركائز الرؤية إذ سيعمل المشروع على إبراز المعالم التراثية التي تحفل بها المنطقة .

كما يمثل المشروع جزءا من جهود استثمار التاريخ والعناصر الثقافية والعمرانية في المنطقة وتحويلها إلى روافد اقتصادية تسهم في نمو الناتج المحلي ، ويعكس جانباً من توجه المملكة نحو تحقيق التنمية المستدامة في جميع المناطق والمدن السعودية .

0 Comments: