الأحد، 3 أكتوبر 2021

الدفاع الجوي السعودى يسقط مسيرة حوثية


أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن اليوم الأحد أن الدفاعات الجوية السعودية اعترضت ودمرت طائرة مسيرة مفخخة أطلقتها جماعة الحوثي المدعومة من إيران باتجاه المملكة وقال البيان " نتعامل مع مصادر التهديد لحماية المدنيين والأعيان المدنية من الهجمات العدائية ".

وكان التحالف قد أعلن صباح أمس أن الدفاعات السعودية اعترضت ودمرت طائرة مسيرة مفخخة أطلقتها جماعة الحوثية تجاه خميس مشيط واعترضت ودمرت مسيرة مفخخة أطلقتها الجماعة الإرهابية باتجاه جازان .

وكان وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان قد شدد في وقت سابق من سبتمبر الماضي على أن المملكة لن تتردد في الرد على أي استهدافات حوثية .

وقد أعربت دولة الإمارات عن إدانتها واستنكارها الشديدين للهجوم مؤكدة أن استمرار هذه الهجمات الإرهابية لجماعة الحوثي بطريقة ممنهجة ومتعمدة يعكس تحديها السافر للمجتمع الدولي واستخفافها بجميع القوانين والأعراف الدولية ، مؤكدة أن استمرار هذه الهجمات يعد تصعيداً خطيراً ودليلاً جديداً على سعي هذه الميليشيات إلى تقويض الأمن والاستقرار في المنطقة .

وجددت دولة الإمارات تضامنها الكامل مع المملكة إزاء هذه الهجمات الإرهابية والوقوف معها في صف واحد ضد كل تهديد يطال أمنها واستقرارها، ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات لحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها .

يشار إلى أنه منذ فترة تواصل تلك الميليشيا محاولاتها استهداف أعيان مدنية واقتصادية في المملكة في محاولات أثارت إدانات عدة دول عربية وغربية شددت على وقوفها إلى جانب المملكة وأمنها ومنددة بهجمات الحوثيين الإرهابية .

0 Comments: