الخميس، 7 أكتوبر 2021

الحوثي تستهدف مطار أبها جنوب السعودية


أعلن تحالف دعم الشرعية فى اليمن الذى تقوده المملكة العربية السعودية عن إصابة 4 عاملين في مطار أبها جنوبي المملكة جراء محاولة من جانب جماعة الحوثي الإرهابية لاستهداف المطار بطائرة مسيرة مفخخة ليل أمس الأربعاء .

جاء ذلك في بيان للتحالف نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية وذكر فيه : " اعتراض مسيرة مفخخة حاولت تنفيذ هجوم عدائي على مطار أبها الدولي.. تناثر وسقوط شظايا الاعتراض في محيط المطار الداخلي " .

وأضاف التحالف : " إصابات طفيفة لأربعة من العاملين بمطار أبها الدولي وتهشم الزجاج لبعض الواجهات.. المحاولة الحوثية لاستهداف المدنيين بمطار أبها كمطار مدني تمثل جريمة حرب .. نتخذ إجراءات عملياتية لتحييد مصادر التهديد المستخدمة في محاولة هجوم مطار أبها " .

وأشار التحالف وفقا لوكالة الأنباء السعودية إلى أنه تم " تدمير موقع إطلاق الطائرة المسيرة المفخخة التي حاولت استهداف مطار أبها الدولي .. عملية الاستهداف بمحافظة صعدة وشملت منصة الإطلاق وطاقم التفخيخ والإطلاق " .

وقد أعربت كل من الإمارات ومصر عن إدانتهما للهجوم الحوثي على مطار أبها ووقوفهما بجانب الشقيقة السعودية في مواجهة مواصلة جماعة الحوثي هجماتها الإرهابية الجبانة التي تستهدف المناطق المدنية والمدنيين الآمنين بالمملكة وبما يُمثله ذلك من انتهاك سافر لقواعد القانون الدولي وتهديد لأمن وسلامة الطيران المدني والملاحة الجوية والاستقرار في المنطقة .

وقالت الخارجية الإماراتية في بيانها : " الاستهداف هو بمثابة جريمة حرب تستدعي اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية الأعيان المدنية من تهديدات الحوثيين " .

وأعربت الإمارات عن تضامنها الكامل مع المملكة العربية السعودية إزاء هذه الهجمات الإرهابية ، مشددة على وقوفها معها في صف واحد ضد كل تهديد يطال أمنها واستقرارها ومؤكدة على الدعم الكامل للمملكة في كل ما تتخذه من إجراءات لحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها .










0 Comments: