الثلاثاء، 30 نوفمبر 2021

السعودية تشارك في قمة "إنيلت يوروب 2021 " بإيطاليا


تضطلع المملكة العربية السعودية بدور محوري في التحول العالمي في مجال الطاقة بمشاركة الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية وصندوق التنمية الصناعية السعودي وشركة أرامكو السعودية ونيوم والشركة السعودية للكهرباء .

وفى هذا الإطار تشارك وزارة الاستثمار السعودية تحت مظلة "استثمر في السعودية" في قمة "إنيلت يوروب2021" والتي ستقام خلال الفترة من 30 نوفمبر – 2 ديسمبر 2021 في مدينة ميلانو بجمهورية إيطاليا .

وتسلط وزارة الاستثمار الضوء خلال مشاركتها على أهمية التحول في مجال الطاقة وتطوير المرافق العامة بالمملكة لتحقيق رؤية 2030 حيث تسعى المملكة لرفع نسبة مصادر الطاقة المتجددة من 1 إلى 50 بالمائة انطلاقاً من مشاريع الطاقة المتجددة في إطار البرنامج الوطني للطاقة المتجددة بالإضافة إلى أعمال إنشاء أكبر مشروع للهيدروجين الأخضر في نيوم .

وتقدم وزارة الاستثمار السعودية ضمن مشاركتها في المعرض المصاحب للقمة عدداً من الحوارات وحلقات النقاش، التي تتيح للمستثمرين التعرف على المزيد من فرص عقد الشراكات وفرص الاستثمارات المتاحة ، إضافة إلى تسليط الضوء على المنتجات والخدمات التي تقدم وخطط المملكة من أجل تحقيق مستقبل مستدام .

ويشار الى دور وزارة الطاقة السعودية فى دعم وتشجيع التوجه نحو استغلال الطاقة المتجددة في المملكة لتحقيق مستهدفات رؤية 2030 ومنها تعزيز الاستدامة والمحافظة على البيئة والثروات الطبيعية وتمكين القطاع الخاص وتعزيز المحتوى المحلي وتوطين الصناعات المرتبطة بهذا القطاع وتوفير مزيد من فرص العمل في مجال الطاقة المتجددة بالمملكة .

وتأتي أهمية الاستثمار في مجال الطاقة المتجددة باعتباره يمثل عنصراً جوهرياً في سعي المملكة إلى خفض استهلاك الوقود السائل في إنتاج الكهرباء والوصول إلى مزيج الطاقة الأمثل الذي يهدف إلى أن تصبح حصة الغاز ومصادر الطاقة المتجددة في هذا المزيج حوالي 50 في المائة لكل منهما بحلول عام 2030 .

ويذكر أن قمة "إنيلت يوروب 2021" تعد منبراً عالمياً للتعاون والابتكار ومنصة للتباحث في قضايا الطاقة والتحديات المتعلقة بها في أوروبا والعالم .

0 Comments: