الأحد، 14 نوفمبر 2021

السعودية تشارك فى منتدى باريس للسلام


ترأس صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية أمس السبت وفد المملكة المشارك في منتدى باريس للسلام في دورته الرابعة تحت عنوان "إعادة تعريف المبادئ الرئيسية للتعاون الدولي بعد جائحة كورونا".

وتطرق وزير الخارجية السعودى خلال مداخلته إلى بعض التهديدات التي تواجه العالم وتؤثر على الأمن الغذائي مثل جائحة كورونا وتغير المناخ والصراعات وعدم الاستقرار ، مؤكداً أن هذه القضايا تتطلب اتباع نهج جماعي مع المجتمع الدولي والشركاء .

وأكد أن تعزيز العمل متعدد الأطراف أمر أساسي لتوفير حلول فعالة ومستدامة للتحديات المشتركة بين الدول ، منوهاً بسعي المملكة لمواجهة هذه التحديات بشكل شامل ومستمر .

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن وزير الخارجية السعودي بحث مع وزير خارجية ألمانيا هايكو ماس على هامش أعمال الدورة الرابعة لمنتدى باريس للسلام العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها في مختلف المجالات و ناقش الجانبان آخر المستجدات والتطورات على الساحتين الإقليمية والدولية .

كما التقى مساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط يائيل لامبرت وبحث معه العلاقات الاستراتيجية والتاريخية بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية وسبل تعزيزها في كافة مجالات التعاون والتنسيق المشترك .

وناقش الجانبان العديد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها تعزيز الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط وجهود إرساء دعائم السلام التي يبذلها البلدين الصديقين بالمنطقة والعالم .



0 Comments: