الخميس، 23 ديسمبر 2021

قوات التحالف تقصف قاعدة الحوثي العسكرية بمطار صنعاء


أعلن التحالف العربي في اليمن بقيادة السعودية اليوم الخميس استهداف معسكر الأمن المركزي في صنعاء بضربات موجعة فى استجابة فورية لهجوم بمسيرة أطلقت من جانب ميليشيا الحوثى الإرهابية صوب جازان .

وأكد التحالف فى بيان أن استهداف المدنيين يقابله خيار الضربات الجوية ، مشددا على أن ذلك يأتي في إطار القانون الدولي الإنساني .

ويسعى التحالف العربي عبر عمليات مكثفة خلال الأيام الماضية لتدمير البنية العسكرية للمليشيات لتقويض قدراتها على تهديد المدنيين في اليمن والسعودية بعد أن اعترفت مليشيات الحوثي بإغلاق مطار صنعاء في وجه النشاط الإنساني الذي تديره الأمم المتحدة وتحويله لقاعدة عسكرية للصواريخ والمسيرات .

وخلال الأسابيع الماضية كثف التحالف عملياته ضد مليشيات الحوثي الموالية لإيران في مأرب خلال الفترة الأخيرة في مسعى لإنقاذ المحافظة التي تتعرض لحصار خانق من قبل المليشيات .

ومساء الإثنين الماضي أعلن التحالف تنفيذ ضربات جوية دقيقة ومحدودة لأهداف عسكرية مشروعة في مطار صنعاء ، مشيرا إلى أن الأهداف شملت 6 مواقع منها مخزنان للطائرات المسيرة والمفخخة .

وأكد نائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان موقف المملكة الداعم لليمن والتزام التحالف بقيادة المملكة بدعم الحكومة والشعب اليمني ومواصلة الجهود للتوصل إلى حل سلمي يلبي تطلعات الشعب اليمني ويحافظ على أمن المنطقة وذلك في إشارة إلى المبادرة الخليجية وقرار مجلس الأمن 2216 والحوار الوطني .

ومن جانبه أكد الرئيس اليمني على مكانة العلاقات بين البلدين والشعبين الشقيقين وآفاق تعزيزها وتطويرها ، مجدداً تأكيده على وحدة الهدف والمصير المشترك في مواجهة التحديات في مختلف المواقف والظروف ، ولافتا إلى التوافق الاستراتيجي الدائم بين اليمن والمملكة تجاه القضايا المصيرية في مواجهة التمدد الإيراني ودعم اليمن وشرعيته ووحدته وأمنه واستقراره .

وتسيطر مليشيات الحوثي المدعومة من إيران على المرافق العسكرية وكل مؤسسات الدولة في غالبية مناطق الشمال اليمني منذ اجتياحها صنعاء أواخر 2014 وانقلابها على الحكومة المعترف بها دوليا .







0 Comments: