الثلاثاء، 4 يناير 2022

دفاعات التحالف تسقط مسيرات حوثية أطلقت صوب السعودية


أعلن تحالف دعم الشرعية فى اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية أن الدفاعات السعودية اعترضت ودمرت 5 طائرات مسيرة أطلقت باتجاه المملكة ، موضحاً أنها أطلقت من العاصمة اليمنية صنعاء .

وقال التحالف في بيان إن" الطائرات المسيرة أطلقت من العاصمة اليمنية صنعاء ونراقب مصادر التهديد لتدميرها وتحييدها" ، وأكد أن الخيارات العملياتية مطروحة استجابة للتهديد وردع السلوك العدائي لمليشيات الحوثي .

وكانت وزارة الدفاع السعودية أعلنت قبل ذلك إسقاط هدف جوي معاد أطلق باتجاه الطائف من الداخل اليمني ، لافتة إلى اتخاذ إجراءات عملياتية رادعة لتحييد التهديد وحماية المدنيين .

وفي وقت سابق الإثنين أعلن التحالف العربي تنفيذ 25 عملية استهداف لمليشيات الحوثي في مأرب وشبوة خلال الـ 24 ساعة الماضية أسفرت عن تدمير 20 آلية عسكرية ومقتل 230 عنصرا إرهابيا .

وعلى الصعيد العملياتي أعلن التحالف أمس عن تنفيذ ضربات جوية استهدف معسكر السوادية بمحافظة البيضاء استجابة للتهديد ومبدأ الضرورة العسكرية ، مبيناً أن المعسكر يستخدم للتخزين والإمداد وإطلاق الأسلحة النوعية .

من ناحية أخرى تعرضت فجر أمس سفينة شحن تجارية تحمل علم الإمارات للقرصنة والاختطاف من قبل ميليشيا الحوثي الإرهابية قبالة سواحل الحديدة على البحر الأحمر وهو ما وصفه تحالف دعم الشرعية في اليمن بـ"التهديد الحقيقي" الذي تمثله الميليشيا الحوثية الإرهابية على حرية الملاحة البحرية والتجارة العالمية .

وأعلن المتحدث باسم التحالف العميد تركي المالكي أن السفينة كانت تقوم بمهمة بحرية من جزيرة سقطرى اليمنية إلى ميناء جازان وكانت تحمل على متنها كامل المعدات الميدانية الخاصة بتشغيل المستشفى السعودي الميداني بعد انتهاء مهمته وإنشاء مستشفى بالجزيرة .

ولتبرير عملية القرصنة أمام المجتمع الدولي حملت ميليشيا الحوثي أسلحة على متن السفينة لتغيير حمولتها ولغرض تزييف الواقع كما ذكرت مصادر يمنية .

ويرى خبراء عسكريون أن تحرير الحديدة وموانئها لقطع خط إمداد المحتل الحوثي الإيراني ومنعه من تهديد خط الملاحة البحرية الدولي الذي تمر منه 12 في المائة من التجارة العالمية يومياً أصبح مطلباً مهماً واستراتيجياً .

من جهته قال رئيس الحكومة اليمنية معين عبدالملك إن إيران تقدم أسلحة نوعية لميليشيا الحوثي في اليمن بهدف السيطرة على محافظة مأرب للسيطرة بشكل كامل على اليمن وأضاف أن استعادة محاور شبوة والبيضاء والضالع يدعم جبهة مأرب ، مؤكدا أن السلاح الإيراني في اليمن يعد تهديد لدول الجوار والملاحة الدولية .

وتمد إيران الحوثيين بالطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية والحرارية وما لا يحصى من عتاد وذخائر بل وتمدهم حتى بالشعارات والصراخ والمناسبات والألوان والخرافات .




0 Comments: