الأحد، 27 مارس 2022

التحالف العربى يعلن تدمير زوراق مفخخة وإحباط هجوم حوثي وشيك


أعلن تحالف دعم الشرعية فى اليمن فى بيان أمس مقتل 3 خبراء متخصصين في تفخيخ الزوارق وإطلاقها بميناء الصليف ، مشيرا إلى إحباط هجوم وشيك على ناقلات النفط .

وكشف التحالف أنه استهدف زوراق مفخخة قيد التجهيز وأمهل المليشيات 3 ساعات لإخراج الأسلحة من مينائي الحديدة والصليف ومطار صنعاء .

كما أعلن التحالف عن اعتراض وتدمير مسيرتين بالأجواء اليمنية أطلقتا باتجاه السعودية وقال إن الطائرتين المسيرتين المفخختين انطلقتا من أعيان مدنية ومنشآت نفطية بمدينة الحديدة غرب اليمن .

ودعا المدنيين لعدم التواجد أو الاقتراب من أي موقع أو منشأة نفطية بالحديدة ، مؤكداً على أنه سيتعامل مباشرة مع مصادر التهديد ، مشيراً إلى أنه سيجنب الأعيان المدنية والمنشآت النفطية الأضرار الجانبية .

ولفت التحالف إلى أنه استهدف طائرات مسيرة مفخخة قيد التجهيز بميناء الحديدة وميناء الصليف ، داعيا الحوثيين إلى إخراج الأسلحة من المواقع المحمية وأولها مطار صنعاء الدولي ، وأضاف أن الحوثيين يسقطون الحماية عن المواقع المحمية باستخدامها عسكريا ، مؤكدا أن العملية العسكرية مستمرة لتحقيق مبدأ الأمن الجماعي .

وقال التحالف في وقت سابق الجمعة إنه رغم تنفيذ ميليشيات الحوثي 16 هجوما عدائيا بينها عملية استهدفت محطة توزيع المنتجات البترولية التابعة لأرامكو في جدة فإنه يمارس ضبط النفس من أجل إنجاح المشاورات اليمنية ، فيما توالت الإدانات العربية والدولية للاعتداءات الإرهابية التي نفذتها مليشيات الحوثي الجمعة على مبان مدنية ومنشآت للطاقة في عدة مناطق بالسعودية .

وحذر التحالف الحوثيين من التمادي في انتهاكاتهم الجسيمة وعدم اختبار صبره ، مشيرا إلى تناثر شظايا الاعتراض للصواريخ والمسيرات الحوثية التي سقطت في بعض الأحياء السكنية دون أي خسائر بشرية .

كما حذر التحالف من محاولة ميليشيا الحوثي الإرهابية إفشال المشاورات المقررة في 29 مارس الجاري في العاصمة السعودية الرياض بين أطراف الصراع في اليمن .

وكان ‏وزير الإعلام اليمني قد طالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومجلس الأمن والمبعوثين الأممي والأميركي بإدانة هذه الأنشطة الإرهابية المزعزعة للأمن والاستقرار الإقليمي والدولي ، وثمن جهود التحالف في إحباط هذه المخططات وتأمين التجارة العالمية وخطوط الملاحة .






0 Comments: