الاثنين، 18 أبريل 2022

ميليشيا الحوثي تواصل خرق الهدنة الأممية


تخطت انتهاكات مليشيات الحوثي حاجز الألف اختراق للهدنة الإنسانية التى أعلنتها الأمم المتحدة في مسرح قتال 5 محافظات ينشر فيها الجيش اليمني قواته أبرزها مأرب وتعز فيما وصل إجمالي الضحايا إلى 24 قتيلا وجريحا بينهم مدنيون .

وتشير إحصاءات الى معدل الخروقات الحوثية ارتفع من 723 خرقا خلال أول أسبوع إلى 1577 انتهاكا في الأسبوع الثاني منذ سريان الهدنة الإنسانية مساء يوم 2 أبريل ، خلافا لتوقعات رجحت تراجع العنف في الخط الأمامي للجبهات .

كما استمر الحوثيون في إعلان أرقام فلكية للخروقات لإبقاء الهدنة تحت طائلة الاتهامات المتبادلة والتعتيم على تحركاتهم على الأرض، التي اعتمدت استقدام التعزيزات وحرب التسللات عبر معارك كر وفر استهدفت فتح ثغرات في دفاعات القوات الحكومية المعترف بها.

وظلت محاور تعز والحديدة والضالع ومأرب أكثر الجبهات سخونة ووصلت إلى المعارك الشرسة خلال أيام متفرقة من الأسبوعين الماضيين، الذي ارتكب فيها الحوثيون في جبهات 7 محافظات 1577 انتهاكا.

وكانت تقارير أممية قد أكدت في وقت سابق أن اليمن لا يزال يشهد أسوأ أزمة إنسانية في العالم ويحتاج إلى أكثر 80% من سكانه البالغ عددهم نحو 24 مليون شخص إلى مساعدات إغاثية عاجلة.

0 Comments: