الأحد، 12 مارس 2023

احتجاجات حول العالم تنديدا بتسميم الطالبات فى إيران

إيران تواجه موجة غضب عالمية

تلبية لدعوة رابطة أسر ضحايا الطائرة الأوكرانية نظم كثير من الإيرانيين في أكثر من 70 مدينة حول العالم تجمعات شكلوا خلالها سلاسل بشرية لإدانة الهجمات الكيماوية المتتابعة على المدارس الإيرانية.

ونظمت الجالية الإيرانية أمس السبت 11 مارس تجمعات في مدن سيدني وأديلايد وملبورن الأسترالية احتجاجا على التسميم المتعمد للطالبات في إيران ورفع المحتجون في سيدني شعار "المرأة والحياة والحرية".

وأكد المتظاهرون أن التسمم المتسلسل للطالبات جزء آخر من جرائم النظام الإيراني لمحاولته قمع أصوات الإيرانيات المحتجات ، كما تجمع الإيرانيون في أديلايد أمام برلمان جنوب أستراليا لدعم المتظاهرين في إيران والاحتجاج على تسميم المدارس .

ونظم الإيرانيون في استكهولم تجمعات رفعوا خلالها شعار : "حتى آخر نفس.. المرأة والحياة والحرية". وعبر المحتجون عن احتجاجاتهم ضد تسميم المدارس عبر وضع أقنعة كيماوية ، وفي مدينة غوتنبرغ تجمع عدد من المتظاهرين احتجاجا على استمرار الهجمات الكيماوية على مدارس البنات في إيران .

كما نظم الإيرانيون المقيمون في مدن هامبورغ وميونيخ وفرانكفورت وكارلسروه تجمعات جاءت تلبية لدعوة رابطة أسر ضحايا الطائرة الأوكرانية التي أسقطها الحرس الثوري الإيراني قرب طهران ، وقام المحتجون في مدينتي ميونيخ وكارلسروه بتشكيل سلسلة بشرية احتجاجا على الهجمات الكيماوية في المدارس الإيرانية .

وعادت الاحتجاجات إلى باحات الجامعات في طهران وتبريز شمال غربي البلاد فقد رفع طلاب جامعة «علامة» في طهران لافتات نددوا فيها بهجمات التسمم على مدارس البنات حسبما أظهرت مقاطع فيديو وصور على شبكات التواصل الاجتماعي ، وأفاد ناشطون بأن السلطات أوقفت عدداً من الطلاب المشاركين في الوقفة الاحتجاجية ونشرت نقابة الطلبة في عدد من جامعات طهران دعوات للتجمعات .

0 Comments: