الخميس، 7 ديسمبر 2023

أوضاع مأساوية للمدنيين فى غزة

اشتباكات عنيفة بين إسرائيل وحماس في غزة

تواصلت الاشتباكات العنيفة بين القوات الإسرائيلية وحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) في أكثر من موقع في قطاع غزة، يوم الخميس بالتزامن مع قصف إسرائيلي دمر عشرات المنازل والبنايات والشقق السكنية وأسفر عن سقوط ضحايا بين قتيل وجريح.

ودخلت الحرب يومها الـ 62 للقضاء على حماس وإطلاق سراح رهائن احتجزتهم الحركة بعد هجوم شنته على إسرائيل في 7 أكتوبر الماضي ولم تتوقف الحرب إلا لهدنة إنسانية مؤقتة استمرت أسبوع وانتهت في 1 ديسمبر بعد تعثر جهود تمديدها.

ومن بين المواقع التي قصفتها القوات الإسرائيلية مسجد في حي الدرج بمدينة غزة، ما أدى إلى سقوط 12 قتيل على الأقل، وإصابة العشرات بجروح، وإلى تدمير عدد من المنازل المجاورة، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) صباح يوم الخميس.

كما قصفت منزلين في دير البلح وسط قطاع غزة، قتل على إثرها العشرات وأصيب آخرون.

وشهدت مناطق جنوب خان يونس قصف مكثف من الطائرات والمدفعية أثناء التوغل البري لآليات الجيش، حيث شهدت القرارة وخزاعة، وعبسان، والشيخ ناصر سلسلة غارات مكثفة، ما أدى إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى، بحسب وفا.

وارتفع عدد القتلى في غزة منذ بدء الصراع في 7 أكتوبر الماضي إلى نحو 16,250 فلسطيني من بينهم أكثر من 1240 قتيل منذ انتهاء "الهدنة الإنسانية المؤقتة" مطلع الشهر الجاري، حسب ما أوردته وفا يوم الأربعاء.

0 Comments: