الثلاثاء، 20 أغسطس 2024

مخططات الحوثيين والإخوان الجديدة فى اليمن

زعزعة استقرار الجنوب اليمني

تعمل ميليشيات الحوثي الإرهابية على تجنيد (20) ألف جنوني موالين لها يتوزعون في محافظات الجنوب اليمني، بهدف تنفيذ مخطط لفرض السيطرة والاستيلاء على السلطة جنوباً.

وكشفت تقارير يمنية، أن ميليشيات الحوثي نجحت في استقطاب مئات الجنوبيين إلى معسكراتها عبر إغراءات مالية، إضافة إلى آخرين جرى الدفع بهم من قبل أعوانها من الجنوبيين، حيث يقومون بتدريبهم وتثقيفهم وإرسالهم إلى محافظات الجنوب بعد برمجتهم وفق المخطط المراد تنفيذه ، وأكدت التقارير أنّ القوات الجنوبية تمكنت من القبض على العديد ممّن عادوا من ذمار وصعدة بعد تلقيهم دورات وتدريبات ضمن مخطط الحوثي.

يقول وضاح بن عطيه المحلل السياسي اليمني: أنّ الحوثيين يهدفون إلى زعزعة الأمن والاستقرار في عدن وحضرموت وغيرها من محافظات جنوب اليمن ونشر الفتن والقلاقل وخلخلة المجتمع من الداخل، وتقوم خلاياهم بتصدر المشهد تحت شعارات مختلفة بهدف القضاء على الشرعية والحلول مكانها، وإتاحة الفرصة فيما بعد للحوثي بالظهور على أنّه على تفاهم ووفاق مع من يحكمون هذه المحافظات ومن بيدهم السلطة.

وأضاف أن الحوثيين يريدون توسيع نفوذهم العسكري والسياسي، والسعي إلى السيطرة على الموارد الاقتصادية، بما في ذلك ميناء عدن، لتحقيق أهدافهم، كما يعكس هذا التوجه رغبة الحوثيين في تعزيز موقفهم في أيّ مفاوضات مستقبلية.

وأوضح أن العوامل السياسية والاجتماعية المؤثرة في مخطط الحوثي تشمل التوترات التاريخية بين المناطق المختلفة في الجنوب، مثل تصاعد الانقسامات القبلية والتمييز الاجتماعي، ومناهضة الإخوان للقوات الجنوبية، وهذه الديناميكيات تمنح الحوثيين الأرضية التي يحتاجونها لتجنيد الدعم المحلي، ممّا يرفع من قدرتهم على التحرك في المنطقة.

0 Comments: