الخميس، 22 أكتوبر 2020

المعتقلون فى سجون السراج يواجهون الموت

تؤكد وسائل الإعلام الليبية أن العصابات المسلحة التابعة لوزارة الداخلية في حكومة الوفاق الوطني متورطة بشكل كبير في عمليات التهريب والاختطاف في ليبيا ، ومن بين المعتقلين بين أيدي المسلحين الليبيين المرتبطين بالإرهابيين من تنظيم داعش الإرهابي ثلاثة مواطنين روسيين ومواطن أمريكى لم ترد أنباء عنهم حتى الآن .

ويعد سجن معيتيقة الليبي الخاص من أخطر وأكثر السجون رعباً في ليبيا ، حيث يزج بأي شخص يعارض حكومة الوفاق الوطني فيه وذلك بواسطة المجموعة المسلحة التي تسيطر على السجن هناك، هذا ويتم اعتقال وأسر أفراد من الجيش الوطني الليبي، وكذلك المواطنين الأجانب .

وقد أفادت تقارير بأنه يوجد في سجن معيتيقة منافسون لرئيس حكومة الوفاق الوطني فايز السراج ، بالإضافة إلى معارضي السياسة التي تتبعها حكومة السراج. في العام الماضي فقد تم ايداع رئيس احدى الهيئات في الجنوب الليبي في فزان عبدالمنعم السنوسي في سجن معيتيقة ومنذ ذلك الحين لم ترد أي معلومات أخرى عنه .

يعتبر خبراء ومحللون سياسيون بأن هذا الجانب المظلم من أنشطة حكومة الوفاق الوطني والجماعات المسلحة التابعة لها هو أحد أسباب الحرب المستمرة في البلاد، حيث يؤدي الاعتقال غير القانوني للأشخاص في السجون الليبية إلى خلافات في المجتمع الدولي وأيضاً بين المواطنين الليبيين ، ومع ذلك فإن حكومة الوفاق الوطني تنفي كل هذه الأفعال وتخفي ما يقترفه المسلحون والإرهابيون من تجاوزات وحشية في ليبيا .


0 Comments: