السبت، 16 يناير 2021

فحص كورونا الزاميا فى الإمارات


الزمت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي موظفيها القيام بعمل فحص فيروس كورونا عن طريق الأنف "PCR" كل 14 يوماً ، وأشارت المؤسسة إلى أن الفحص يتم على نفقة الموظف الخاصة وأن عليه إبراز نتيجة الفحص قبل الدخول لمقر العمل وذلك بناءً على تعميم الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية رقم (2) لسنة 2021 بشأن إجراءات التصدي للجائحة على مستوى الحكومة الاتحادية .

وأفادت بأنه يُستثنى من الفحص الموظفون الحاصلون على اللقاح أوعلى تقرير شهادة طبية معتمدة من الجهات الصحية الرسمية في الدولة تشير إلى عدم إمكانية تلقيهم اللقاح وفق حالتهم الصحية المرضية ، على أن تتكفل الجهة بإجراء فحص مسحة الأنف PCR لهم كل 14 يوماً بعد توفير تقرير طبي موثق من الجهات الرسيمة بالدولة لإدارة رأس المال البشري .

وأسندت المؤسسة مهمة متابعة تنفيذ الإجراءات للرئيس المباشر في العمل وأنه في حال عدم التزام الموظف سيتم تطبيق الجزاءات الواردة في دليل الجزاءات الاسترشادي من خلال لفت نظر خطي ثم إنذار خطي ومن ثم خصم من الراتب الأساسي يوم واحد ثم 3 أيام حال التكرار ثم 5 أيام بحد أقصى .

ونوهت إلى اعتماد جميع الفحوصات التي تمت اعتباراً من الخامس من يناير الجاري مطالبة الموظفين بإدخال البيانات المطلوبة على رابط إلكتروني خصصته على موقعها مع إعلامهم بتوفير لقاح كورونا مجاناً في المراكز الصحية المعلن عنها في الدولة .


وكانت وزارة الصحة ووقاية المجتمع قد أعلنت عن تقديم 131 ألفاً و939 جرعة من لقاح كوفيد-19 خلال الساعات الـ24 الماضية وبذلك يبلغ مجموع الجرعات التي تم تقديمها حتى اليوم مليوناً و797 ألفاً و926 جرعة ومعدل توزيع اللقاح 18.18 جرعة لكل 100 شخص .

يأتي ذلك تماشياً مع خطة الوزارة لتوفير لقاح كورونا وسعياً إلى الوصول إلى المناعة المكتسبة الناتجة عن التطعيم والتي ستساعد في تقليل أعداد الحالات والسيطرة على الفيروس .

0 Comments: