الخميس، 11 فبراير 2021

إلغاء التصنيف الإرهابي للحوثيين هدية لإيران


قالت الولايات المتحدة إنها تشعر بقلق عميق إزاء هجمات مليشيا الحوثي المستمرة ضد السعودية ، وطالبت الخارجية الأمريكية في بيان لها مليشيا الحوثي بالتوقف فورا عن مهاجمة المناطق المدنية داخل السعودية والامتناع عن شن أي هجمات عسكرية جديدة في اليمن تفاقم معاناة شعبه .

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية إن هجمات مليشيات الحوثي على المدنيين غير مقبولة ، مؤكداً وقوف بلاده بجانب السعودية لمواجهة هجمات الانقلابيين في اليمن وأكد المتحدث أن إيران تستخدم مجموعات إرهابية من بينها مليشيات الحوثي لزعزعة الاستقرار في المنطقة ، وقال للصحفيين : " أعتقد أننا سنواصل الضغط على قيادة جماعة الحوثي " .

وقال وزير الخارجية الأمريكي السابق مايك بومبيو إن إلغاء إدراج الحوثيين في قائمة الإرهاب يعتبر "هدية للإيرانيين" و"سيسمح للحوثيين بمواصلة إثارة الإرهاب" في جميع أنحاء العالم وأضاف : "الحقيقة هي أن إلغاء التصنيف الإرهابي للحوثيين يعتبر هدية للإيرانيين وسيسمح للحوثيين بمواصلة إثارة الإرهاب في جميع أنحاء العالم".

ودأبت مليشيا الحوثي على استخدام الصواريخ والألغام سواء البحرية أو الأرضية المصنوعة إيرانيا، بكثرة ونشرها في مختلف أنحاء اليمن لحصد أرواح المدنيين في مختلف المناطق، فضلا عن تعطيل مصادر الرزق وحرمان المئات من مصادر عيشهم في الزراعة والرعي والاصطياد .

ولا تزال مليشيا الحوثي تمارس محاولاتها العدائية والإرهابية تجاه السعودية والتي يتصدى لها التحالف باعتراض وتدمير عدد من الطائرات بدون طيار داخل الأراضي اليمني ، وحذرت الحكومة اليمنية من التراجع عن تصنيف الحوثيين ككيان إرهابي ، مؤكدة أنه سيطيل أمد الحرب وسيمثل هدية مجانية لنظام طهران .

0 Comments: