الأربعاء، 10 مارس 2021

هل يحرر الدبيبة ليبيا من قبضة اردوغان ؟؟


بعد نيلها ثقة مجلس النواب الليبى تصبح أمام الحكومة الجديدة برئاسة عبد الحميد الدبيبة مهمة صعبة لتحرير البلاد من قبضة المرتزقة والميليشيات المسلحة المدعومة من تركيا وتوحيد مؤسسات الدولة الغنية بالنفط .

ومنح مجلس النواب الليبي اليوم الأربعاء الثقة لحكومة الوحدة الوطنية بعدد أصوات تجاوز وصل إلى 132 نائبا .

ومن جانبها قالت السفارة الأمريكية بليبيا إن تشكيل الحكومة الجديدة يمهد الطريق لانتخابات ديسمبر بعد نيل حكومة الوحدة الوطنية الثقة من خلال التصويت بآلية رفع اليد للموافقة على الحكومة .

وتعهد رئيس الحكومة الليبية الجديدة اليوم أمام مجلس النواب بدعم مفوضية الانتخابات والوصول بليبيا إلى انتخابات ديسمبر 2021 ، مؤكدًا حرصه على إنهاء الحرب والقتال في ليبيا .

وكانت تركيا قد ألقت بثقلها العسكري فبعد حملات تسليح بحرية وجوية سرا وعلانية أرسلت قرابة 16 ألف مرتزقة على دفعات تم تجنيدهم من ميليشيات سورية متطرفة بعضها كانت قد شكلتها المخابرات التركية وتضم آلاف من المسلحين التركمان مثل كتيبة السلطان مراد .

وليس واضحا حتى الآن ما إذا كان دبيبة الذي لم يأت على ذكر مرتزقة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ومصيرهم سيتفاوض مع تركيا على إخراج هؤلاء خاصة بعد ان اعلن انه ليس مسئولا عن الإتفاقيات العسكرية والأمنية التى وقعتها حكومة الوفاق مع تركيا ، مؤكدا أن "الإرهاب آفة لتخريب البلاد" .





0 Comments: