الاثنين، 19 أبريل 2021

السلطات السعودية تكشف قضية فساد حكومى


أعلنت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد السعودية ضبط لواء واثنين من المسؤولين المتقاعدين في الحرس الوطني بالمملكة على خلفية قضية فساد كبيرة بمبلغ حوالي 200 مليون ريال سعودى .

وذكر مصدر مسؤول في الهيئة أنه تم بالتعاون مع وزارة الحرس الوطني ضبط لواء متقاعد وموظفين اثنين متقاعدين على المرتبة الـ15 فيها لحصولهم على مبالغ نقدية من شركات محلية وشركة أجنبية متعاقدة مع الوزارة .

وأوضح المصدر أن اللواء المقاعد حصل على مبلغ قدره 20.5 مليون ريال منها 1.5 مليون ريال من شركة نمساوية مقابل التوصية عليها لدى صاحب الصلاحية واستلم جزءا من تلك المبالغ نقدا والمتبقي من خلال شراء عقارات باسمه وكذلك تحويل جزء منها لرجال أعمال واستثمارها معهم واستعادتها بعد ذلك .

وحصل الثاني على 30.153 مليون ريال استلمها نقدا على دفعات بينما تلقى الشخص الثالث على 147.4 مليون ريال استلم جزءا منها نقدا والمتبقي من خلال شراء عقارات باسمه .

وقد بلغ إجمالي ما حصل عليه المذكورون مبلغ 198.053 مليون ريال مقابل تسهيل إجراءات الترسية والصرف لتلك الشركات .

وأكدت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد أنها مستمرة في رصد وضبط كل من يتعدى على المال العام أو يستغل الوظيفة لتحقيق مصلحته الشخصية أو للإضرار بالمصلحة العامة ومساءلته حتى بعد انتهاء علاقته بالوظيفة بإعتبار ان جرائم الفساد المالي والإداري لا تسقط بالتقادم ، مبينة أنها ماضية في تطبيق ما يقضي النظام بحق المتجاوزين دون   تهاون .



0 Comments: