الخميس، 8 أبريل 2021

ألغام الحوثى تقتل اليمنيين


أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية اليوم الخميس اعتراض مسيرة مفخخة بالأجواء اليمنية أطلقتها الميليشيات تجاه المملكة ، بعد ساعات من اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار مفخخة أطلقتها ميليشيات الحوثي تجاه خميس مشيط أمس الأربعاء .

ووصف بيان التحالف محاولات الميليشيات العدائية المدعومة من ايران لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية التى تم صدها وإحباطها بأنها بمثابة "جرائم حرب" ، وقال أنها تأتى فى إطار تصعيد هجماتها في الفترة الأخيرة على وقع الخسائر التي تتكبدها في عدد من المناطق اليمنية بوجه الجيش اليمنى .

من جانبه ندد الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف العثيمين بالهجمات وأشاد بيقظة وقدرات قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن التي تمكنت من إحباط المحاولتين العدائيتين للحوثيين وحماية المدنيين والأعيان المدنية في المملكة من الطائرات المسيرة المفخخة.

وكانت دولة الإمارات قد اعربت عن تأييدها الكامل لكل الإجراءات التي تتخذها السعودية للتعامل مع ممارسات ميليشيا الحوثي الإرهابية لحماية المدنيين والأعيان المدنية وذلك وفقاً للقانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية .

من ناحية اخرى قال مدير البرنامج اليمني للتعامل مع الألغام العميد ركن أمين العقيلي إن الألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران خلال سنوات الحرب تسببت في مقتل أكثر من 8 آلاف مدني من بينهم أطفال ونساء وكبار في السن .

وثمن مدير البرنامج اليمني للتعامل مع الألغام جهود المملكة السعودية عبر مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام "مسام" في نزع وتطهير بلاده من الألغام التي زرعتها ميليشيا الحوثي بكثافة عالية ولا تزال مستمرة في زراعتها .

0 Comments: