السبت، 10 أبريل 2021

حقيقة الحوثى يكشفها فيسبوك للإدارة الأمريكية


أوردت صحيفة "فيلادلفيا إنكوايرر" الأمريكية خبرا بصدور أمر قضائى بترحيل المواطن اليمني جعفر محمد إبراهيم الوزير إلى عُمان لاتهامه بالكذب بشأن تواصله مع جماعة الحوثي في اليمن المدعومة من طرف إيران أثناء محاولته تجديد وضع هجرته بالولايات المتحدة .

وحسب الوثائق الرسمية فقد نفى الوزير خلال التحقيق معه في 2016 انتماءه لجماعة الحوثي ومناصرته لشعارهم "الله أكبر الموت لأميركا الموت لإسرائيل" نافيا أن يكون قد استخدم سلاحا ناريا أو شارك في تدريب عسكري مع الجماعة لكن الادعاء كشف عن صور رصدت للوزير في حسابه الشخصي على موقع فيسبوك برفقة أسلحة آلية وقاذفة قنابل صاروخية .

وأظهرت بعض الصور الوزير مرتديا زيا عسكريا وحمله لبندقية في معسكر بالشرق الأوسط ، وذكرت وثائق المحكمة أن منشورات الوزير عبر حسابه تشير إلى أنه " يكره جميع الأميركيين" ويتمنى "الموت لجميع الأميركيين خصوصا اليهود " .

رغم التوضيحات الصادرة من واشنطن بشأن دوافع إلغاء تصنيف الحوثيين كجماعة إرهابية يرى بعض المراقبين للمشهد الذي يتكشف حاليا أن تلك الخطوات من قبل الإدارة الأمريكية إضافة إلى السعي لإعادة الاتفاق النووي مع إيران تمثل تقوية للجانب الإيراني وإضعافا للجانب الخليجي .

الجرائم التي ارتكبتها مليشيات الحوثي بدعم إيراني في حق الشعب اليمني تجاوزت عتبة الـ65 ألف انتهاك وراح ضحيتها أطفال وقصر في 17 محافظة يمنية .



0 Comments: