الأربعاء، 23 يونيو 2021

"توكلنا" يقدم خدمات جديدة للزائرين


فى إطار الجهود التي تبذلها حكومة خادم الحرمين الشريفين لخدمة زوار بيت الله الحرام فقد تم الإعلان عن إطلاق الإصدار الجديد من تطبيق "توكلنا" الذي يضم عدداً من الخدمات المميزة التى تمكن الزائرين من أداء المناسك بكل يسر وسهولة .

ويضم الإصدار الجديد خدمات الإدارة والدفع لتذاكر النقل للمشاعر المقدسة وذلك بالتعاون مع وزارة الحج والعمرة ، بالإضافة إلى خدمة "نداء استغاثة" وخدمة "أسعفني" بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر السعودي وخدمة تحديث رقم الجوال لمستخدمي التطبيق وتمكين دور الإيواء من إدارة تجمعات الحجر المؤسسي بالتعاون مع وزارة السياحة .

ومن الخدمات التي تمت إضافتها وستساهم في تعزيز تجربة المستخدم خدمة تحديث رقم الجوال سواء كان المستخدم مواطنا أو مقيما أو خليجيا أو زائراً أو معرفاً ، وتمكن هذه الخدمة المستخدم من تحديث رقم الجوال قبل تسجيل الدخول إلى التطبيق وذلك بالضغط على أيقونة (مساعدة) في صفحة تسجيل الدخول ومن ثم اختيار خاصية تحديث رقم الجوال .

وتأتي خدمة "نداء استغاثة" بميزة أخرى أضافها التطبيق إلى قائمة خدماته لتمكن المستخدم من طلب استغاثة ومساعدة عاجلة من الهلال الأحمر السعودي ، إلى جانب خدمة "أسعفني" والتي تمكن هي الأخرى المستخدم من طلب مساعدة للمستخدم نفسه أو لأشخاص آخرين مع إمكانية استعراض حالة الطلب وإلغائه مما يُساهم في سرعة وصول فرقة الهلال الأحمر السعودي إلى الموقع ومباشرة الحالة سواءً كانت حادثاً لا قدر الله أو غيرها من الحالات التي تتطلب المساعدة .

ويواصل تطبيق توكلنا دعم الجهود الصحية التي تبذلها السعودية لمكافحة فيروس كورونا حيث مكّن دور الإيواء من إنشاء تصريح (تجمع مؤسسي) للقادمين إلى السعودية من غير المواطنين وغير المحصنين ممن ينطبق عليهم الحجر المؤسسي ، وتساهم هذه الخدمة في تمكين دور الإيواء من إدارة التجمع المؤسسي والتعرف على الحالة الصحية للموجودين .

كما يمكن من خلال تطبيق "توكلنا" تمكين المرافق في تصاريح الحج والعمرة من قبول ورفض طلبات إضافته بصفته مرافق حج أو عمرة وذلك لتعزيز الموثوقية ، بالإضافة الى تمكينه من الاطلاع على من قام بإضافته في التصريح مع إمكانية استبعاد نفسه ، كما يمكن مصدر التصريح من إدارة المستفيدين ذوي الإعاقة .




0 Comments: