الخميس، 24 يونيو 2021

الصحة السعودية تعتمد التطعيم بلقاحين مختلفين


أعلنت وزارة الصحة السعودية عن اعتماد إمكانية أخذ الجرعتين الأولى والثانية من لقاحين مختلفين لفيروس كورونا بعد أن أثبتت الدراسات إمكانية إعطاء جرعتين من لقاحين مختلفين بشكل آمن وفعال في التصدي للفيروس .

ووفقا لإحصائيات الوزارة فقد تلقى 70 % من البالغين جرعة أو اثنتين من اللقاح وقامت بتوفير نحو 17 مليون جرعة في أكثر من 587 مركز لقاحات .
وأوضحت الوزارة أنها أتاحت الجرعة الثانية لمن عمره 50 عاماً وأكثر وأتم 42 يوماً من وقت الحصول على الأولى مع استمرار برنامج تقديم الجرعة الأولى لمن لم يحصل عليها في الفترة السابقة .

وأكدت أن برنامج إعطاء الجرعة الثانية سيغطي الفئات العمرية الأخرى وفقاً للتقدم في تغطية المجتمع وتوفر اللقاحات حيث تسعى لتوفير التغطية لأكبر شريحة ممكنة من السكان خلال الفترة القليلة القادمة .

وكان المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي قد أكد أن لقاحات فيروس كورونا آمنة وفعالة وضرورية للحماية ، مشيراً إلى أن هناك العديد من الإشاعات والمعلومات المغلوطة التى انتشرت على مجال واسع بشأن اللقاحات مما يسبب خطرا على الآخرين ويؤدى الى عدم الوصول للمناعة المجتمعية .

وأكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة خلال مؤتمر صحفي ان مراقبة معدل الإصابات لايزال مستمرا وأن السير بالاتجاهات الإيجابية يتطلب أخذ اللقاح والالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية ، مشيراً إلى أن هناك علاقة بين تذبذب مستوى الإصابات عالميا وارتفاع اللقاحات مضيفاً أن الجائحة ما زالت مستمرة .

0 Comments: