الأحد، 27 يونيو 2021

الدفاعات السعودية تدمر صاروخين حوثيين


أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن أمس عن اعتراض وتدمير صاروخين باليستيين أطلقتهما ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران باتجاه الأراضي السعودية وأكد أن محاولات المليشيات العدائية لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين تم صدها وتدميرها .

وأوضح بيان التحالف إن الدفاعات السعودية اعترضت ودمرت صاروخا باليستيا أطلقته ميليشيات الحوثي تجاه مدينة خميس مشيط جنوبي السعودية واعترضت ودمرت صاروخا باليستيا آخر أطلقته الميليشيات الحوثية تجاه مدينة نجران جنوبي المملكة .

وأضاف انه تم تدمير طائرئتين تجاه المنطقة الجنوبية بالسعودية فيما تم تدمير الثالثة في وقت لاحق باتجاه نجران ، وفجر أمس الجمعة أعلن التحالف العربي اعتراض وتدمير طائرة مسيرة مفخخة أطلقتها مليشيا الحوثي تجاه مدينة خميس مشيط جنوبي السعودية .

يشار إلى أن المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية كان قد أكد قبل أيام أن الميليشيات الحوثية تنشر فبركات لانتصارات وهمية ، مشددا على أن الدعاية التي يقوم بها الحوثيون تهدف لرفع معنويات عناصرهم .

وتابع أن الهدف من مثل هذه الفبركات الإعلامية يأتي لتهدئة الغضب الشعبي بمناطق سيطرتها والتغطية على حقيقة الوضع العملياتي على الأرض والخسائر الكبيرة بالعناصر الإرهابية والعتاد العسكري للميليشيا بمحافظتي مأرب والجوف .

كما أوضح أن القوات المسلحة السعودية وقوات التحالف تتخذ مواقعها الدفاعية على طول الحدود السعودية اليمنية، وتدعم قوات الجيش اليمني في عملياته القتالية بالداخل اليمني والذي يسيطر على مسافة 30 كلم داخل محافظة صعدة .

ويأتي هذا التطور بعد ساعات قليلة من إعلان تحالف دعم الشرعية في اليمن أمس عن اعتراض وتدمير طائرتين من دون طيار أطلقتهما ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران باتجاه الأراضي السعودية .

وتستمر المليشيا الانقلابية في استهداف المدنيين بالسعودية عبر الصواريخ أو الطائرات المفخخة التي تتمكن قوات التحالف من اعتراضها وتدميرها رغم الإدانات العربية والدولية والدعوات لوقف إطلاق النار .

0 Comments: