السبت، 24 يوليو 2021

السعودية تقدم موسم حج خال من كورونا


أعلن وزير الصحة السعودي الدكتور توفيق الربيعة عن نجاح خطة الحج الصحية لحج هذا العام 1442 وخلوه من تفشيات فيروس كورونا وغيره من الأمراض الوبائية الأخرى .

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن الوزير قوله إن ما تحقق من نجاح في موسم حج هذا العام أتى بفضل الله عز وجل ثم بتوجيهات ودعم القيادة الحكيمة وبتعاون الجهات العاملة في الحج من القطاع الحكومي التي أسهمت في توفير جميع الإمكانات اللازمة وتهيئة منظومة الخدمات الصحية والأمنية والتقنية لضيوف الرحمن .

من جهته أشاد الاتحاد الأوروبي بالجهود المضنية التي حققتها الحكومة السعودية التي ترتب عليها نجاح موسم الحج رغم الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم جراء تفشي فيروس كورونا .

كما أشاد بتمكين السعودية من تحقيق المشاركة النسائية في موسم الحج الذي يعد ذا حضور مميز من خلال الإسهامات في الأعمال الأمنية التي قامت بها النساء السعوديات .

وفيما غابت الإصابات والحوادث وكل ما يعكر صفو الحج حضرت الإنجازات والانفرادات حيث شهد هذا العام التوسع في استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي على مختلف الأصعدة الأمنية والصحية والدينية فحضر روبوت الفتوى وروبوت التعقيم وروبوت ماء زمزم والروبوت الأمني والسوار الذكي لمتابعة الحالة الصحية للحجاج .

وعبر ضيوف الرحمن الذين أدوا مناسكهم ملتزمين بمسارات تحقق التباعد الاجتماعي بكل راحة وأمن وطمأنينة وعلى الوجه الأكمل عن شكرهم لجهود المملكة في تنظيم الحج وسعادتهم الغامرة بإتمام مناسك الحج .

وأشادوا بالتسهيلات الكبيرة التي قدمتها لهم الحكومة السعودية على مختلف الأصعدة و حرصها على سلامتهم من خلال تطبيق الاشتراطات والإجراءات الوقائية والاحترازية وتقديم كل الخدمات ليؤدي ضيوف الرحمن حجهم بكل يسر وسهولة وأمان وطمأنينة .

ويأتى نجاح موسم الحج شاهد آخر على تمكن المملكة وقدرتها على التعامل مع هذه الجائحة حتى في الظروف الاستثنائية كما هو الحال مع موسم حج العام الماضي وموسم حج العام الجاري وامتداد للجهود الجبارة التي بذلت منذ بدء الجائحة ومازالت مستمرة حتى يومنا هذا .

0 Comments: