الأحد، 25 يوليو 2021

الدوحة تستضيف بطولة الإرهاب العالمى 2022


نشرت تقارير اعلامية خبرا حول قيام إسرائيل بتقديم معلومات استخباراتية للرئيس الأمريكى جو بايدن حول تمويل قطر للحرس الثوري الإيراني .

وأشارت التقارير الى ان الرئيس الإسرائيلي المنتهية ولايته رؤوفين ريفلين قد كشف عن معلومات استخباراتية لنظيره الأميركي جو بايدن خلال اجتماع بينهما الشهر الماضي تكشف عن أنشطة لتمويل الإرهاب من قبل الدوحة وتحديدا للحرس الثوري الإيراني .

ونقلت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" عن مسؤول دبلوماسي إسرائيلي قوله أن هذه المعلومات أزعجت المسؤولين الأمريكيين خلال الاجتماع .

وقد تشكل الادعاءات الجديدة من ريفلين توترات جديدة بين قطر والولايات المتحدة التي لديها ما يقرب من 10 آلاف جندي متمركزين في قاعدة العديد الجوية قرب الدوحة ، كما قد يؤدي وضع قطر كدولة داعمة للإرهاب الدولي إلى تعقيد موقفها قبل استضافة كأس العالم 2022 .

ويشار الى ان اجتماع ريفلين في البيت الأبيض تزامن مع بيان للجيش الأمريكي نقلته صحيفة "ستارز آند سترايبس" جاء به أن "الولايات المتحدة أغلقت قواعد مترامية الأطراف في قطر كانت تضم مستودعات مليئة بالأسلحة ونقلت الإمدادات المتبقية إلى الأردن .

ووفقا للتقارير الاستخبارية فقد قتل فيلق القدس ذراع الحرس الثوري الإيراني المسؤول إلى حد كبير عن العمليات الإرهابية خارج إيران أكثر من 600 من جندي أمريكي في الشرق الأوسط .

ويواجه النظام القطري اتهامات بتمويل مجموعة واسعة من الدول والحركات الإرهابية بما في ذلك حزب الله في لبنان وتنظيم داعش ، بينما تواجه إدارة بايدن مرة أخرى أزمة مع الدوحة لأن النظام القطري يواجه اتهامات متكررة بتمويل حركات إرهابية تسعى لقتل الأمريكيين .



0 Comments: