الاثنين، 11 أكتوبر 2021

السعودية تطالب بدور أممي حاسم فى اليمن


قالت البعثة السعودية لدى الأمم المتحدة اليوم الاثنين أن صمت المجموعة الدولية يبعث رسالة خاطئة للحوثيين وشددت على أن المملكة لن تدخر جهداً في حماية أراضيها وفق القوانين الدولية .

وطالبت البعثة السعودية بأن يضطلع مجلس الأمن بدوره نحو حفظ الأمن والسلم الدوليين وضد جرائم الحوثيين التى تستهدف المدنيين .

وكانت قيادة القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن قد أعلنت الجمعة عن سقوط مسيرة مفخخة على مطار الملك عبدالله بجازان أطلقتها الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران ، كما كشف التحالف في وقت لاحق عن تدمير مسيرة مفخخة ثانية حاولت استهداف المدنيين بالمطار .

وكان الأمير محمد بن سلمان ولي عهد المملكة العربية السعودية قد أكد لمستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان مبادرة السعودية لإنهاء أزمة اليمن وموقف المملكة الثابت في دعم وتسهيل العمليات الإنسانية وتنمية وإعمار اليمن وإرساء السلام الشامل والعادل للشعب اليمني الشقيق .

يذكر أن السعودية كانت قد أعلنت عبر وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان في 22 مارس الماضي عن مبادرة جديدة للسلام لإنهاء حرب اليمن ، وأوضح بن فرحان في حينه أن " المبادرة السعودية تشمل وقف إطلاق النار في أنحاء البلاد تحت إشراف الأمم المتحدة " .

وتدعو الرياض وواشنطن لتكثيف الجهود الدبلوماسية لحل أزمة اليمن رغم استمرار الهجمات التى تشنها ميلشيات الحوثي على الأراضى السعودية ، ومنذ فترة تواصل تلك الميليشيات محاولاتها استهداف أعيان مدنية واقتصادية في المملكة في محاولات أثارت إدانات عدة دول عربية وغربية، شددت على وقوفها إلى جانب المملكة وأمنها، شاجبة هجمات الحوثيين الإرهابية .

0 Comments: