الخميس، 4 نوفمبر 2021

السفير السعودى فى اليمن يكشف نوايا الحوثي


أكد محمد آل جابر سفير المملكة العربية السعودية في اليمن خلال اجتماع مع المبعوث الأمريكي إلى اليمن أن جماعة الحوثي هم الرافض الوحيد لجهود السلام ووقف إراقة الدم في اليمن .

ويأتي الإجتماع تزامنا مع بدء المبعوث الأمريكى جولة جديدة للشرق الأوسط لإجراء محادثات مع الحكومة اليمنية ومسؤولين آخرين بحسب وزارة الخارجية الأمريكية .

وقال السفير السعودى فى تغريدة على حسابه بموقع تويتر أن مليشيات الحوثي تتعمد قتل المدنيين واستهدافهم بالصواريخ والطائرات بدون طيار إيرانية الصنع في مساجدهم ومنازلهم وحتى مخيماتهم التي لجئوا إليها هرباً من استبداد وبطش الميليشيات الحوثية .

وأضاف : "لقد أكدت أفعال مليشيات الحوثي الإجرامية للمجتمع الدولي والإنساني أنهم الرافض الوحيد لجهود السلام ووقف إراقة الدماء".

وقال : " سعدت بالاجتماع مع المبعوث الامريكي الى اليمن تيم ليندركينج وعدد من المسؤولين الأمريكيين .. أدان الجميع استمرار هجمات الحوثيين على المملكة، والهجوم الحوثي الوحشي على مأرب ورفضهم لوقف إطلاق النار وزيادة المعاناة الانسانية للشعب اليمني " .

وتأتي تصريحات السفير السعودي في الوقت الذي تستمر فيه الاشتباكات في مأرب حيث ذكرت وكالة الأنباء اليمينة في تقرير أمس الأربعاء : " كسرت قوات الجيش هجوماً لمليشيا الحوثي في جبهة ملعا وأجبرتها على الفرار بعد سقوط غالبية عناصرها بين قتيل وجريح ، وفي جبهة الجوبة نفذ أبطال الجش والمقاومة عملية التفاف ناجحة لتطويق عناصر حوثية كانت تحاول التسلل نحو مواقع عسكرية وانتهت المواجهات بمصرع غالبية تلك العناصر واعتقال من تبقى منهم " .

وتشن المليشيات الانقلابية أكبر هجوم عسكري باهظ الكلفة منذ مطلع العام الجاري ويستهدف اجتياح محافظة مأرب وهو ما يثير مخاوف أممية ودولية بشأن وأد السلام في البلد الفقير .

0 Comments: