الأربعاء، 3 نوفمبر 2021

البرلمان العربى يدين هجمات الحوثي على جازان


أعلن التحالف العربي في اليمن أمس أن الدفاعات الجوية السعودية اعترضت ودمرت طائرتين مسيرتين مفخختين أطلقتهما ميليشيا الحوثي تجاه جازان جنوب غرب المملكة .

وقال التحالف فى بيان إن الميليشيات ترتكب انتهاكات جسيمة للقانون الدولي الإنساني بمحاولة استهداف المدنيين ، كما أكد التعامل مع مصادر التهديد بحزم لحماية المدنيين والأعيان المدنية من الهجمات العدائية .

من جانبه أدان البرلمان العربي الهجوم الحوثي تجاه جازان وأكد تضامنه الكامل مع المملكة العربية السعودية في كل ما تتخذه من إجراءات للدفاع عن سلامة أراضيها وحماية مصالحها ، وحذر من خطورة استمرار الأعمال الإرهابية الممنهجة لميليشيا الحوثي المدعومة من النظام الإيراني وطالب بضرورة اتخاذ موقف دولي حازم وحاسم لمواجهة إجرام الحوثي .

وأشاد البرلمان العربي بكفاءة ويقظة قوات الدفاعات الجوية السعودية التي تمكنت من اعتراض الطائرتين وتدميرهما ، مشددا على دعم البرلمان العربي الكامل للمملكة العربية السعودية في كل الإجراءات التي تتخذها لحماية أمنها واستقرارها .

وبدأ التحالف عمليات عسكرية نوعية منذ الثلاثاء الماضي استهدفت عناصر ومعدات مليشيات الحوثي الانقلابية وأسفرت عن خسائر كبيرة في صفوف الانقلابيين ، وأعلن التحالف تدمير موقعين للصواريخ الباليستية التي تستخدمها مليشيا الحوثي في محافظتي صعدة وعمران ومقتل 218 عنصرا إرهابيا وتدمير 24 آلية عسكرية حوثية في جبهتي الجوبة والكسارة .

ودأبت مليشيا الحوثي على استهداف المدنيين في السعودية بالصواريخ أو الطائرات المفخخة التي تتمكن قوات التحالف من اعتراضها وتدميرها ، وتأتي تلك المحاولات الحوثية المتكررة خلال الفترة الماضية في وقت تحاول الأمم المتحدة إرساء وقف لإطلاق النار في اليمن من أجل إعادة إطلاق المفاوضات بغية التوصل إلى حل سلمي للنزاع المتواصل منذ سنوات .










0 Comments: