الثلاثاء، 2 نوفمبر 2021

أجنحة الطائرة السعودية سليمة ووصلت بسلام الى الرياض


تدوالت بعض مواقع التواصل الاجتماعي أنباء عن إصطدام طائرة تابعة للخطوط الجوية السعودية أمس الاثنين عند إقلاعها من مطار القاهرة الدولي بأحد أوناش الخدمة الأرضية على مهبط المطار أثناء استعدادها للإقلاع إلى الرياض .

وذكر بعض رواد هذه المواقع تفاصيل مجهولة المصدر عن الإًصطدام بأنه أحدث تلفيات بجناح الطائرة ووحدات الإضاءة واستدعى الأمر إلغاء الرحلة ودخول الطائرة إلى الصيانة لإصلاحها وفتح التحقيقات لمعرفة أسباب الاصطدام .

ولكن مصادر مطلعة بمطار القاهرة الدولي أفادت أن الطائرة أقلعت بعدها مباشرة في طريقها إلى المملكة العربية السعودية بعد انتهاء فحص منطقة الاصطدام والتأكد من عدم إحداثها أي تلفيات في جسم الطائرة .

وأضافت المصادر أن الواقعة تعود إلى اصطدام طائرة الخطوط السعودية من طراز الإيرباص A330- 300 كانت تستعد رحلتها رقم 313 للإقلاع بالركاب من مطار القاهرة في طريقها إلى السعودية وأثناء إقلاع اصطدمت بأحد أوناش الخدمة على المهبط وتسبب هذا الحادث في تأخر إقلاع الرحلة لمدة ساعة حتى التأكد من السلامة الفنية للطائرة وعدم إحداث أي تلفيات بها تؤثر على سلامة الرحلة والركاب . ​

كما نفى عبد الله الشهرانى مدير شئون التواصل والاتصال المؤسسي بالخطوط الجوية العربية السعودية ما تداولته وسائل إعلام عن وجود تلفيات في جناح طائرة الخطوط السعودية حين تواجدها في مطار القاهرة ، مؤكدا سلامة الطائرة ومواصلتها الإقلاع بعد إجراء الفحص عليها .

وأوضح الشهرانى : أثناء وجود طائرة الخطوط السعودية الرحلة رقم SV312 بتاريخ 31 أكتوبر في ممر الطائرات استعدادا للإقلاع من مطار القاهرة وحين دفعها إلى الخلف باستخدام المعدات الأرضية حصل احتكاك طفيف في جناح الطائرة بإحدى كاميرات مراقبة المطار الموجودة في ممر الطائرات .

وقال : بعد إجراء الفحص الفني للطائرة والتأكد من سلامتها أكملت الطائرة رحلتها متجهة إلى الرياض وحين وصولها تم إجراء الفحص الفني مرة أخرى والتأكد من سلامتها وأكملت جدول رحلاتها حسب المقرر لها .




0 Comments: