الأحد، 7 نوفمبر 2021

السعودية : محاولة إغتيال الكاظمى عمل ارهابى جبان


أعربت المملكة العربية السعودية اليوم الأحد عن إدانتها لمحاولة اغتيال رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي بطائرة بدون طيار وقالت وزارة الخارجية السعودية في بيان إن المملكة تعرب عن إدانتها بشدة لهذا العمل الإرهابي الجبان .

وأكد البيان وقوف المملكة صفاً واحداً إلى جانب العراق حكومة وشعباً في التصدي لجميع الإرهابيين الذين يحاولون عبثاً منع العراق من استعادة عافيته ودوره وترسيخ أمنه واستقراره وتعزيز رفاهه ونمائه .

وكان رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي قد نجا من محاولة اغتيال بواسطة 3 طائرات مسيرة مفخخة استهدفت منزله في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأحد ، وبينما لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن هجوم في الحال ، دعا مصطفى الكاظمي الذي يتولى السلطة منذ مايو 2020 إلى "التهدئة وضبط النفس".

وفي أبوظبي دانت الإمارات الهجوم الإرهابي الذي استهدف الكاظمى ، كما أدان الدكتور نايف الحجرف الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي محاولة الاغتيال الآثمة وأكد الرفض القاطع لمثل هذه الاعتداءات الإجرامية التي استهدفت أمن واستقرار العراق والذي هو من أمن دول المجلس ، معبراً عن التضامن مع العراق والشعب العراقي الشقيق للحفاظ على أمنه واستقراره ووحدة أراضيه .

ويعد الهجوم تصعيدا كبيرا وسط توتر أثاره رفض الميليشيات المدعومة من إيران قبول نتائج الانتخابات البرلمانية التي عقدت الشهر الماضي .


0 Comments: