الأحد، 26 ديسمبر 2021

السفير البريطانى باليمن: يجب وضع حد لهجوم الحوثيين


دان السفير البريطاني لدى اليمن ريتشارد أوبنهايم الهجمات الحوثية المتزايدة التي تستهدف المملكة العربية السعودية مؤكدا أن وضع حد لهجوم الحوثيين يخدم استقرار المنطقة .

وقال أوبنهايم فى تصريحات صحفية أن هجمات الحوثي تهدد بمفاقمة معاناة اليمنيين و"تعد سلوكا غير مقبول" ، وأكد أن قصف الحوثي للتجمعات السكنية بمأرب عمل انتقامي يعكس فشل ميليشياته .

وأشار السفير البريطانى الى أن المملكة المتحدة تعهدت بمواصلة العمل إلى جانب المجتمع الدولي لوقف هجمات العدائية لمليشيا الحوثي في اليمن ، لافتا الى ان الخطوة الأولى في هذه المرحلة هي وقف هجوم الحوثيين على مأرب وعدم استهداف المملكة والاستعداد للدخول في محادثات جادة تفضي إلى تسوية سياسية .

وقال "وضع حد لهجوم الحوثيين يخدم مصلحة الشعب اليمني واستقرار المنطقة كما يحتاج اليمنيون إلى الوحدة داخل الحكومة الشرعية لتكون في وضع يمكنها من تنفيذ الإصلاحات الاقتصادية وتقوية مؤسسات الدولة وتقديم الخدمات اللازمة" .

وكان سفير الاتحاد الأوروبي لدى السعودية باتريك سيمونيه قد أدان أمس الهجوم الذي شنه الحوثيون عبر الحدود على منطقة جازان بالسعودية ، كما أدان السفير الفرنسي في الرياض لودوفيك بوي بشدة الهجوم "الهمجي" الذي شنه الحوثيون على جازان السعودية أمس وقدم بوي أيضا تعازيه لعائلات الضحايا .

وفي وقت سابق أمس أدانت السفارة الأميركية في الرياض بشدة الهجوم الذي شنه الحوثيون عبر الحدود الليلة الماضية على منطقة جازان بالسعودية وقالت السفارة عبر تويتر إن هجمات الحوثيين تديم أمد الصراع وتطيل معاناة الشعب اليمني وتعرض الشعب السعودي وأكثر من 70 ألف أميركي يقيمون في المملكة للخطر .

يذكر أن ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانيا استهدفت مدينة مأرب المكتظة بالنازحين بنحو 17 صاروخا باليستيا خلال أقل من شهر أسفرت جميع عمليات الاستهداف عن سقوط عشرات الضحايا في أوساط المدنيين .







0 Comments: