السبت، 4 ديسمبر 2021

ماكرون فى السعودية للقاء ولى العهد


وصل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون صباح اليوم السبت إلى السعودية على رأس وفد أعمال يضم حوالي 100 شركة لإجراء محادثات مباشرة مع ولي العهد الأمير محمد بن سلمان ضمن جولة خليجية تشمل الإمارات وقطر .

وسيتم خلال الجولة بحث مواضيع مختلفة من بينها أزمات الشرق الأوسط ومكافحة الإرهاب وأزمة لبنان والانتخابات في ليبيا وغيرها .

وقال ماكرون أنه يأمل أن تساعد محادثاته مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في حل الخلافات التي أثارتها تصريحات القرداحي وأن يكون قادرا على إعادة إشراك جميع دول الخليج مع لبنان لمساعدتهم على خروج لبنان من أزمته .

وأشار إلى أنه سيفتح موضوع دعم المنطقة للبنان مع ولي العهد السعوي وذلك أثناء مؤتمر صحفي عقده بعد لقائه أمير قطر اليوم السبت .

وكان وزير الإعلام اللبناني جورج قرادحي أعلن استقالته أمس الجمعة، واعتبر في مؤتمر صحفي ببيروت عقده اليوم الجمعة أن الاستقالة فرصة لحل الأزمة التي تسببت بها تصريحاته بين لبنان ودول خليجية .

وسيرافق ماكرون في هذه الجولة الخليجية كل من وزير الخارجية جان إيف لودريان ووزير الاقتصاد برونو لو مير ووزيرة الجيوش فلورنس بارلي إلى جانب وزيرة الثقافة ووزير التجارة الخارجية ورؤساء مجموعات فرنسية كبرى .





0 Comments: