الثلاثاء، 11 يناير 2022

قوات "العمالقة" تنهى تحالف الشر بين الحوثي والإخوان


كشف السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر عن ثلاث خطوات رئيسية لاستعادة الدولة اليمنية بالكامل من سيطرة قوات الحوثي الانقلابية .

جاء ذلك في تغريدة للسفير السعودى على حسابه بموقع "تويتر" والتي أكد فيها تحرير محافظة شبوة بالكامل بدعم من قبل التحالف العربي .

وعن الخطوات الرئيسية لاستعادة الدولة قال آل جابر إن التوافق وتوحيد الصف واجتماع الكلمة لكل المكونات اليمنية سيمكن من استعادة الدولة ، مؤكدا أن توحيد الصف لكل المكونات اليمنية سيمكن من تحقيق السلام والحوار البناء لكل القضايا وتحقيق الأمن والاستقرار والتنمية في اليمن .

وكانت قوات ألوية العمالقة قد أعلنت أمس الإثنين تحرير محافظة شبوة بالكامل عقب استكمال تطهير مديرية عين آخر معاقل مليشيات الحوثي وذلك في اليوم العاشر لعملية إعصار الجنوب .

وحررت ألوية العمالقة ضمن العملية العسكرية الواسعة مديريتي عسيلان وبيحان وقطعت يد المشروع الإيراني من التمدد جنوب اليمن ووجهت صفعة قاصمة لمليشيات الحوثي الإرهابية خلال 10 أيام فقط .

وأشاد محافظ شبوة الشيخ عوض الوزير العولقي بدور قوات التحالف العربي وألوية العمالقة في تحرير المحافظة بالكامل من مليشيات الحوثي وأشاد بدعم قوات التحالف العربي بقيادة الأشقاء في المملكة السعودية على كل الدعم السخي والجهود المبذولة لإنجاز هذا النصر .

من جهته أكد رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن اللواء عيدروس الزبيدي أمس أن عمليات التحرير التي تنفذها قوات العمالقة جزء من عملية عاصفة الحزم ، مشيرا إلى أن القوات الجنوبية مستعدة للمساعدة في تحرير صنعاء من ميليشيا الحوثي المتحالفة مع الإخوان .

وأوضح الزبيدى أن السبب في عدم تنفيذ "اتفاق الرياض" هو "مشاركة الإخوان في الحكومة" ، وأضاف : "لم نكن نرغب في دخول حكومة يشارك فيها تنظيم الإخوان ومشاركتنا في الحكومة كانت لإرضاء رغبة الأشقاء في التحالف".

ورغم هزيمة الحوثي التي ظهرت ملامحها يوم بعد يوم لم تتوقف مليشيات الحوثي الإرهابية عن ارتكاب المجازر في سكان شبوة مما عجل بنهاية تواجدها في المحافظة على يد العمالقة .

وكان آخر مجازر المليشيات الانقلابية استهداف مليشيات الحوثي لمنزل مسؤول مدني في مديرية عسيلان بشبوة بقصف صاروخي مما أدى لسقوط أكثر من ١٤ قتيلا مدنيا بينهم أطفال .

وبالإضافة إلى الحوثي ارتكب تنظيم الإخوان الذي سهل دخول المليشيات المدعومة إيرانيا إلى شبوة الكثير من الجرائم بحق المدنيين والمعارضين وفق تقارير المنظمات المحلية والدولية .

فمنظمة "فرونت لاين" البريطانية لحقوق الإنسان أعلنت خلال تقرير صادر في نوفمبر الماضي عن وقوع 1200 جريمة انتهاك بحق المدنيين شهدتها شبوة منذ أغسطس 2019 وهي الفترة التي أعقبت انسحاب قوات النخبة الشبوانية المكلفة بمكافحة الإرهاب من شبوة وسيطرة تنظيم الإخوان الإرهابي على مفاصل الدولة .

وتواجدت في تقرير منظمة "فرونت لاين" جرائم الاقصاء الوظيفي لصالح المنتمين للإخوان بواقع 134 إقصاء وظيفيا طالت أبناء شبوة واستبدالهم بمن ينتمون لحزب الإصلاح وهو الذراع السياسية المحلية لتنظيم الإخواني الإرهابي .

وبعد معاناة وأنين تحت سطوة الإرهاب جاءت قوات "العمالقة" بالنصر لتضع نهاية لجرائم جمة ارتكبها تحالف الشر بين الحوثي والإخوان بشبوة .

ويرى مراقبون أن تحرير محافظة شبوة بالكامل من قبضة مليشيات الحوثي يمثل نقطة فاصلة في معركة تحرير اليمن وباقي المحافظات التي تخضع لسيطرة المليشيات الانقلابية من مأرب شرقا والبيضاء وسط البلاد مرورا بصنعاء وصولا إلى صعدة في الشمال .
















0 Comments: