الثلاثاء، 8 مارس 2022

إنتفاضة شعبية يمنية ضد الميليشيا الإرهابية


تفاءل كثيرون باقتراب موعد طرد مليشيا الحوثي بهبة شعبية غاضبة مع وجود مؤشرات لانفجار ثورة جياع في شوارع صنعاء لطرد مليشيا الحوثي الإرهابية وتستعيد جمهورية اليمن الأمن والأمان والاستقرار .

وتنتشر في جدران الشوارع والمنازل في أحياء صنعاء عبارات "ارحل يا حوثي" تندد وتطالب مليشياته بالرحيل .

وتداول النشطاء تلك العبارات بشكل كبير على منصات التواصل الاجتماعي مما أثار نوبات هلع بين أوساط سلطة المليشيا التي سارعت إلى إعلان حالة الطوارئ تحسباً لخروج هبة شعبية تقتلع الأخضر واليابس .

وتزامناً مع صوت الاحتجاجات المكتوبة غصت منصات السوشيال ميديا بصور ترافقها شعارات مضادة مناهضة تتوعد بقرب إزاحة الكابوس الحوثي عن وجه اليمن الحزين وإنهاء تواجد مليشياته بعد تفاقم الأوضاع المعيشية الصعبة .

وقال نشطاء يمنيون ثورة الكادحين والفقراء من أبناء الشعب اليمني آتية لطرد المليشيا وإعادتهم إلى أوكارهم في كهوف الجبال .

وتجسد تلك الشعارات حالة غليان جراء سوء الأوضاع والنهب المستمر من قبل الحوثة على الأموال الخاصة والعامة واستمرار عمليات السطو على المساعدات الإنسانية ومصادرة أقوات الشعب تحت يافطة الدعم الحربي .

هذا إضافة الى فرض دفع إتاوات وجبايات غير قانونية وإرغام شيوخ القبائل على تجنيد الأطفال وإرسالهم إلى محارق الجبهات وخلق أزمة وقود وأسواق سوداء لبيع النفط والغاز، وقطع الرواتب وانتشار مظاهر العنف والسلاح في الشوارع  .

ويأتى ذلك تزامنا مع نجاح ألوية اليمن السعيد في السيطرة على مواقع مهمة في مديرية البقع شرقي محافظة صعدة أقصى شمال البلاد على الحدود مع السعودية وقيامها بتنفيذ هجوما مباغتا على مواقع مليشيات الحوثي في بلدة "جشيرة" في المديرية التي تعد أكبر مديريات صعدة المعقل الرئيسي للانقلابيين في البلاد .













0 Comments: