السبت، 2 أبريل 2022

ميليشيات الحوثي الإرهابية تنتهك حرمة رمضان


كعادتها لم تلتزم مليشيا الحوثي باستمرار الهدنة التي كانت قد أعلنتها والتي جاءت قبيل أيام من إعلان التحالف العربى تعليق عملياته في اليمن حيث صعدت مؤخراً من هجماتها البرية فى مأرب .

وعلى مدى اليومين الماضيين حرصت الميليشيات المدعومة من إيران على إيصال رسائل عدة توحي بأنها لا تفكر في خيارات السلام ووضع نهاية للحرب المأساوية التي أنهكت معظم السكان في البلد الفقير عبرت عنه في بيانات وأحاديث قيادتها وإعلامها التي علتها لغة أكثر حدة عند الحديث عن السلام .

وأعلنت ميليشيا الحوثي فى 30 مارس انتهاء هدنتها التى وصفها مراقبون بالوهمية ثم بثت بيانا جديدا لإعلان الحرب مع حلول شهر رمضان المبارك فى موقف يعكس مراوغتها وعدم رغبتها فى الجنوح للسلام .

وتجددت المعارك العنيفة بين مليشيات الحوثي الإرهابية التابعة لايران من جهة وقوات الجيش اليمني مسنودة برجال القبائل من جهة أخرى في الجبهات الجنوبية لمحافظة مأرب وقالت مصادر ميدانية إن اشتباكات عنيفة دارت الجمعة في محيط البلق الشرقي مخلفة قتلى وجرحى من الطرفين .

وأضافت المصادر أن قوات قوات الجيش مسنودة برجال القبائل كسرت هجوم الحوثيين وكبدتهم خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد ، وأوضحت أن مليشيا الحوثي شنت قصفا مدفعيا مكثفا على مواقع الجيش بغية التقدم باتجاه مركز مدينة مأرب لكن دون جدوى .

وأكدت أن قوات الجيش تمكنت من تأمين مواقع الشهيد والفياء في محيط سلسلة جبال البلق الشرقي.

وكانت مليشيا الحوثي دفعت بتعزيزات كبيرة إلى جبهات القتال جنوبي مأرب في الوقت الذي أعلن فيه التحالف تعليق عملياته العسكرية .

وتستمر ميليشيا الحوثى المدعومة إيرانيا فى اتباع الأساليب الإجرامية البشعة بحق أهالى المناطق الخاضعة لسيطرتهم ، حيث أفادت مصادر محلية بأن الحوثيون أقدموا على إحراق مساحات كبيرة من مزارع المواطنين بمحافظة الضالع وتحديدا فى مناطق العود ومريس .

من جانبه أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط أن استمرار الحوثي في مباشرة هذه الأعمال العدوانية ورفضه كافة مبادرات السلام ووقف إطلاق النار يتعين أن يقابله رد حازم وموحد من المجتمع الدولي .

وأشار أبو الغيط إلى أهمية قيام الولايات المتحدة الأمريكية بالنظر مجدداً في إعادة تصنيف مليشيات الحوثي كجماعة إرهابية خاصة وأن القرار 2624 الصادر عن مجلس الأمن في فبراير الماضي ينص بوضوح على تصنيف الحوثي كجماعة إرهابية ، مؤكدا على أن إحلال السلام في اليمن لن يكون ممكناً ما دامت جماعة الحوثي لا تستشعر إجماعاً دولياً برفض مسلكها الإجرامي .

0 Comments: