السبت، 9 أبريل 2022

شعارات الإخوان الكاذبة


رغم هذه الخطوات التي تحاول تركيا من خلالها إظهار حسن نيتها تجاه مصر إلا أن الإسلام السياسي يسري في دماء الحكومة التركية والحزب الحاكم فيها ولا يمكنها أن تتخلى عن دعم جماعة الإخوان الإرهابية .

وهذه الأنباء لم تسر الإخوان المسلمين مما دفعهم لاتخاذ موقف يعبر عن رفضهم للتطبيع التركي مع مصر حيث اعتذر قادة الجماعة عن تلبية دعوة مستشار الرئيس التركي السنوية التي يجمع فيها قادة الجماعة للإفطار في رمضان والتي أقيمت يوم الخميس .

ووجه ياسين أقطاي مستشار رئيس حزب العدالة والتنمية التركي دعوته السنوية للإفطار تحت مسمي إفطار المثقفين العرب والأتراك لجمع قادة الجماعة وأعضائها في اسطنبول والتحدث معهم وبحث مشاكلهم وتبادل وجهات النظر حول مختلف القضايا، ولكن قادة الإخوان اعتذروا عن قبول الدعوة بزعم انشغالهم بارتباطات أخرى .

اللافت في الأمر أن الإخوان المسلمين عبروا عن غضبهم ورفضهم التطبيع مع مصر في حين أن التطبيع مع إسرائيل يسري على قدم وساق دون أي اعتراض ما يؤكد أن الجماعة لا تهمها إسرائيل بحد ذاتها إنما تنحصر همومهم بالعرب فقط وكيف يعملون على تقسيمهم وإضعافهم واستغلال الشعوب للعودة إلى سدة الحكم كما فعلوا بالربيع العربي .

كذلك يقول مراقبون إن ردة فعل الإخوان المسلمين على تطبيع خليفتهم أردوغان مع إسرائيل دليل على كذب شعارات الجماعة التي ترددها على مسامع العالم منذ قرن من الزمن كشعار "عالقدس رايحين شهدا بالملايين" وغيره من الشعارات الرنانة التي لم تطبق الجماعة أيا منها فعليا .

وعند ذكر فلسطين يتبادر إلى الذهن حملات التبرع التي كانت الجماعة نفسها تنظمها وتحث الجميع على المشاركة بها لدعم القضية الفلسطينية لكن ذلك لم يكن يوما صحيحا ولم تحصل فلسطين إلا على الشعارات أما التبرعات فقد لاقت طريقها إلى جيوب الإخوان ومحفظاتهم الشخصية .

لطالما كانت جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية تنادي بالشعارات الرنانة وترفع رايات الحق المراد بها باطل فمنذ تأسيس تلك الجماعة الإرهابية كان طريقها ملوثا بالدماء والخيانة والسرقة وارتكاب كافة الموبقات للوصول إلى غاياتها الدنيئة .















0 Comments: