الأربعاء، 25 مايو 2022

إغتيال قيادى حوثي فى صنعاء فى ظروف غامضة


لقي قيادي حوثي بارز مقرب من زعيم الميليشيا عبدالملك الحوثي مصرعه في ظروف غامضة بالعاصمة اليمنية صنعاء .

ونقلت قناة اليمن الإخبارية عن مصادر أمنية قولها أن " القيادي الحوثي المدعو علي المرتضى عثر على جثته مذبوحا في منزله بالعاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة الميليشيا الحوثية ".

وأضافت المصادر أن القيادي المرتضى كان يعمل في الجهاز الأمني المرتبط مباشرة بزعيم الميليشيا الحوثية ، مشيرة إلى أن ظروف مقتل القيادي الحوثي غامضة وتندرج ضمن صراع الأجنحة في صفوف الميليشيا .

ويرى محللون أن أصابع الإتهام تشير إلى قيادات الحوثي التى دأبت مؤخرا بإيعاز من النظام الإيرانى على تصفية عدد من العناصر التابعة لها فى مناطق سيطرة الميليشيات وهو ما يتفق مع سياسة تصفية الخصوم والمعارضين التى تنتهجها إيران لحماية النظام فى طهران.

ويشار فى هذا الصدد الى ما أوردته تقارير حول تورط الحكومة الإيرانية فى إغتيال العقيد في الحرس الثوري "صياد خدايي" جنوبي طهران على خلفية معلومات تؤكد إعتزامه مساندة الإحتجاجات التى إجتاحت البلاد وإنحيازه لإرادة الشعب الإيرانى فى ثورته ضد النظام .

والجدير بالذكر أن الفترة الماضية شهدت تفجر الصراع بين أجنحة الميليشيا الحوثية عبر موجة تصفيات بينية وصلت إلى دار زعيم الحوثيين بمصرع أخيه إبراهيم الحوثي الذي جرت تصفيته وآخرين برفقته في منزل وسط صنعاء وسبقتها عمليات قتل واغتيال لعشرات القيادات الحوثية ضمن الصراع الداخلي بين قادة الميليشيا .

وتزايدت بشكل لافت وتيرة الصراع بين قيادات ميليشيا الحوثي وبدأت تأخذ أشكالاً جديدة ومتعددة، أبرزها التصفيات الجسدية والاعتقالات وتدور أسبابها حول خلافات تقاسم الاموال المنهوبة والنفوذ فيما تبقى من مناطق سيطرتها .

0 Comments: