السبت، 28 مايو 2022

النظام الإيرانى يواصل تصفية المعارضين


في حادث غامض أتى بعد أيام على إغتيال عقيد في الحرس الثوري بطريقة مشابهة أعلن قائد الشرطة في محافظة سيستان وبلوشستان بجنوب شرقي إيران اليوم السبت مقتل ضابط في إطلاق نار على سيارته .

ووفقا لوكالة أنباء فارس الإيرانية فقد وقع هجوم الساعة العاشرة من مساء أمس الجمعة على سيارة الرائد عباس راه انجان الضابط بشرطة قضاء دليكان لدى عودته برفقة عائلته من مدينة إيرانشهر .

وقد أصيب الضابط بجراح نقل على إثرها للمستشفى قبل أن يفارق الحياة بينما لاذ المهاجمون بالفرار فيما لم تعرف بعد دوافع وأسباب هذا الهجوم الذي أتى بعد أيام قليلة على اغتيال صياد خدائي الضابط في فيلق القدس التابع للحرس الثوري .

وكان مسلحان يستقلان دراجة نارية يوم الأحد الماضي قد أطلقا 5 رصاصات نحو صياد خدائي الذي كان في سيارته البيضاء وفرا من عين المكان دون أن تتمكن الشرطة من إلقاء القبض عليهما فيما يرجح مراقبون تورط النظام الايراني فى عملية تصفية خدائى على خلفية معلومات تؤكد إعتزامه مساندة الإحتجاجات التى إجتاحت البلاد وإنحيازه لإرادة الشعب الإيرانى فى ثورته ضد النظام .

وقد شهدت بعض المدن الإيرانية من بينها خوزستان ولرستان وجهار محال وبختياري واصفهان ويزد قيام المحتجين في تلك المدن بإحراق صورة خامنئي على خلفية تردي الأوضاع الاقتصادية والمعيشية .






0 Comments: