الأربعاء، 1 يونيو 2022

برلين تناقش تداعيات إنتهاكات الحوثي على الأمن الإقليمي والدولي

مؤتمر برلين حول انتهاكات الحوثي فى اليمن

يقيم المعهد الدبلوماسي في برلين بالتعاون مع المنظمة الأوروبية للحوار متعدد الثقافات في برلين مؤتمرا حول سبل مواجهة مليشيات الحوثي الإرهابية وتهديدها للسلم والأمن في الإقليم والعالم .

ومن المقرر أن يستمر المؤتمر حتى الساعة الـ3 عصرا بالتوقيت المحلي بحضور برلمانيين وسياسيين ألمان وخبراء من الجامعات الألمانية .

ويركز المؤتمر الذى بدأ أعماله اليوم الأربعاء تحت عنوان "الأبعاد القانونية والسياسية والاقتصادية للتطرف والإرهاب في الشرق الأوسط والتداعيات على السلام والأمن الإقليميين والعالميين" على محور مواجهة مليشيات الحوثي ومصالح ومسؤوليات الفاعلين الدوليين .

كما يركز المؤتمر على رفض مليشيات الحوثي التعاون مع المبعوث الأممي إلى اليمن للتوصل إلى حل للأزمة اليمنية وما يبرزه ذلك من عدم جدوى إعطاء المليشيات حافزاً للدخول في عملية سياسية وأهمية الضغط العسكري والسياسي والاقتصادي عليها .

ويناقش المؤتمر تهديد مليشيات الحوثي لأمن المنطقة واستهداف المدنيين إذ باتت المليشيات تشكل خطرا واضحا على أمن الشرق الأوسط والمصالح الأوروبية في المنطقة واستمرار التدخل الخارجي في اليمن دعما للحوثيين وعرقلة الحوثي للجهود الدولية للتوصل لحل سياسي للأزمة اليمنية .

ويبرز سيطرة مليشيات الحوثي الإرهابية على الموارد الاقتصادية للدولة اليمنية وتسخيرها لخدمة أهدافها العسكرية ، فضلا عن تهديد مليشيات الحوثي للخط الملاحي الدولي والسفن التجارية في البحر الأحمر ورفضها السماح للوفد الأممي بتنفيذ اتفاق الحديدة واتخاذ إجراءات الأمن والسلامة بخصوص الخزان الذي يحتوي على كميات ضخمة من النفط تنذر بكارثة بيئية ضخمة في حال انسكابها .
















0 Comments: