الاثنين، 22 أغسطس 2022

اليمن ترصد 230 خرقا حوثيا للهدنة الأممية

230 انتهاكاً حوثياً للهدنة الأممية على سبع جبهات

إتهم الجيش الوطني اليمني أمس ميليشيا الحوثي بارتكاب 230 خرقاً للهدنة الأممية خلال الـ ٤٨ ساعة الماضية في جبهات محافظات الحديدة وتعز والضالع وحجة وصعدة والجوف ومأرب ، موضحاً أن الخروقات تنوعت بين إطلاق نار والقنص والطيران المسير .

وترتكب مليشيات الحوثي الإرهابية خروقات يومية للهدنة الأممية فى اليمن تصل إلى نحو 50 انتهاكا يوميا ، وذكرت الحكومة اليمنية فى بيان فإن هذه الخروقات أسفرت عن مقتل وإصابة نحو 1100 مدني وعسكري وذلك منذ دخول الهدنة الإنسانية . 

وبحسب البيان فإن مليشيات الحوثي انتهكت الهدنة بمعدل 113 خرقا في جبهات الساحل الغربي ، فيما سجل 40 خرقا غرب حجة و36 في محور تعز و26 بمأرب و10 خروقات في جبهات الجوف و5 خروقات على محوري الضالع وصعدة وخلفت قتيلا بصفوف الجيش اليمني ونحو 11 مصابا في خروقات استخدم فيها الانقلابيون المدفعية الثقيلة والقنّاصة والطائرات المسيّرة المفخخة طبقا للبيان .

وفي الصدد واصلت طائرات مسيرة لمليشيات الحوثي في الهجوم لليوم الثاني على التوالي على مواقع القوات الجنوبية شمالي محافظة الضالع جنوبي اليمن وأسفرت الهجمات عن إصابة جندي على الأقل ، فيما دمرت القوات الجنوبية دراجتين ناريتين للمليشيات الانقلابية .

وتسري في اليمن هدنة إنسانية دخلت حيز التنفيذ في 2 أبريل الماضي وجددت مرتين لمدة شهرين إذ استوفت الحكومة المعترف بها والتحالف العربي تنفيذ بنودها بما فيه قرار وقف إطلاق النار والعمليات العسكرية ، فيما تتنصل مليشيات الحوثي عن تنفيذ تعهداتها .

وأشارت تقارير إلى أن مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية "مسام" لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام قد نجح فى إنتزاع 921 لغما خلال الأسبوع الثالث من شهر أغسطس 2022 زرعتها المليشيات الحوثية في مختلف المحافظات ، وأشار إلى أن عدد الألغام المنزوعة منذ بداية مشروع "مسام" بلغت 354 ألفًا و857 لغمًا زرعتها المليشيات الحوثية بعشوائية في الأرجاء اليمنية .



0 Comments: