الخميس، 23 فبراير 2023

إيران تواصل إمداد مليشيا الحوثي بالأسلحة وتهديد المنطقة

تهريب أسلحة إيرانية لميليشيات الحوثي الإرهابية

لا تزال تواصل قوات الحوثي الإرهابية أن تمد نفسها بالسلاح من ايران وتسعى للخراب والدمار والانتهاكات في اليمن فيما أكدت دوائر المفاوضات التي ترعاها الأمم المتحدة بين الأطراف اليمنية المتناحرة بمشاركة السعودية والوسطاء العمانيين وصول المفاوضات مراحلها الأخيرة ولم يتبق إلا حل مسألة السلاح التي تعاند بها قوات الحوثي .

ويرى محللون أن جماعة الحوثي تمثل عائقاً خطيراً أمام عملية السلام في البلاد وأنها السبب في إفشال كافة المفاوضات والمبادرات الهادفة إلى إقرار حل سياسي وأمني للأزمة المتفاقمة على مدار أكثر من 10 سنوات .

وأضافت التحليلات إن جماعة الحوثي تماطل وتناور سياسيا بمسقط لمنح ميليشياتها مزيدا من الوقت لاجتياح مأرب ولا يمكنها أن تتراجع عن معركتها المصيرية هناك مهما بلغت خسائرها ورغم كل الأعداد المهولة من قتلاها هناك لأنها تراهن على حقول صافر النفطية والغازية بمأرب لكسر استمرار الإجراءات القانونية المتمثلة بتفتيش التحالف للسفن النفطية الواصلة لميناء الحديدة الخاضع لسيطرتهم .

من جانبها إشترطت الحكومة اليمنية في مشاركتها في مؤتمر ميونخ للأمن في ألمانيا الأسبوع الماضي ضرورة حصر القوة بيد الدولة، كشرط للتوقيع على الاتفاق النهائي ، وفي نفس الوقت هددت الجماعة الحوثية الإرهابية بالانسحاب وإفشال جميع التفاهمات التي تمت في المسائل الأخرى وكأنها تسعى لتدمير اليمن بإغراقها بالسلاح بين أيدي الميليشيات .

وبينما تسعى جميع الأطراف للسلام أحبطت الأجهزة الأمنية اليمنية محاولة تهريب شحنة أسلحة كبيرة كانت في طريقها إلى ميليشيات الحوثي غربي محافظة تعز ، وقال قائد شرطة تعز في بيان رسمي أنه تم ضبط شحنة من الأسلحة والذخائر في حاجز تفتيش "الشراجة" في مديرية جبل حبشي على متن مركبة قبل وصولها إلى ميليشيات الحوثي في الجهة الغربية من المحافظة .

الشحنة الأخيرة كانت عبارة عن 22 قطعة سلاح وأكثر من 30 من الذخائر بجانب أسلحة أخرى ، وفي 13 فبراير الجاري أعلنت القوات الجنوبية ضبط شحنة أسلحة من نوع كلاشينكوف كانت في طريقها إلى الميليشيات الحوثية الإرهابية في مديرية طور الباحة شمال محافظة لحج، جنوبي اليمن .


0 Comments: