الأحد، 30 يوليو 2023

القوات الجنوبية توجه ضربات قاسية للحوثي

خسائر فادحة لميليشيات الحوثي فى اليمن

كشفت تقارير يمنية أنه خلال الساعات الماضية أن ميليشيا الحوثي أقرت بمقتل ستة من قياداتها الميدانية ممن يحملون رتبا بارزة في صفوف الميليشيات وقد سقطوا في مواجهات اندلعت خلال الأيام القليلة الماضية .

وأقرت الميليشيات بتكبدها الكثير من الخسائر الميدانية راح على إثرها الكثير من قياداتها الميدانيين وهو ما يؤكد أن خسائر الحوثيين قدمت دليلا قاطعا على قدرة واقتدار القوات الجنوبية في التعامل الحازم مع أي عمل عدائي تقدم عليه الميليشيات في أي ظرف وأيا كان حجمه وتحشيداته وكثافة نيرانه .

وأكدت التقارير أن هؤلاء القادة البارزين قُتلوا في المواجهات في جبهات القتال قبل أيام وجرت مراسم التشييع في محافظة صنعاء بعد الصلاة عليهم في جامع الصالح بحضور قيادات حوثية عسكرية وأمنية في حين جرت مراسم دفن كل قتيل في مسقط رأسه ، ومن المرجح أنهم سقطوا على يد القوات الجنوبية في ظل المواجهات المستعرة التي اندلعت في الآونة الأخيرة .

ويقول محللون يمنيون إن القوات المسلحة الجنوبية قد كبدت ميليشيا الحوثي خسائر عدة في الجبهات وذلك في رد على المخططات التي وضعتها الميليشيات للمساس بمنظومة الأمن والاستقرار في الجنوب ، وأضافوا أن خسائر الحوثي المتواصلة تأتي في وقت تزعم فيه الميليشيات قدرتها على حسم المعركة .

وأوضحت التحليلات أن الأكاذيب الحوثية تأتي في إطار حرب نفسية تريد من ورائها الميليشيات تحقيق مكاسب سياسية مع العمل على ضم المزيد من العناصر المسلحة إلى صفوفها لتقوية جبهتها وأن الخسائر التي تواصل ميليشيا الحوثي تكبدها تمثل النتيجة النهائية للحرب الخاسرة التي تشنها الميليشيات، والتي تكتوي فيها بنيران تصعيدها على الأرض.

وأشارت إلى أن القضاء على الإرهاب القادم من الشمال في الجنوب يعني القضاء على ميليشيات الإخوان والحوثي ولهذا تقدم القوات الجنوبية تضحيات جسيمة في معارك سهام الجنوب وهي أهم المعارك التي تحصن الجنوب وتكسب ثقة العالم .



0 Comments: