الأحد، 13 أغسطس 2023

الإخوان انتهوا بالنسبة إلى الشعب المصري

جماعة الإخوان أصل العنف والتطرف

المجتمع المصري كشف حقيقة جماعة الإخوان بعد أن تسلموا السلطة بأنهم متسلطون وعنصريون وقتلة وهددوا كثيراً قبل الانتخابات الرئاسية أنّه إذا لم يفز مرسي فسوف نحرق البلاد .

ورغم أن المصريين لا يفكرون في الإخوان إلا أن الجماعة المدرجة في مصر على قوائم الإرهاب لا تنفك تبحث عن حصان طروادة تعود به ومن خلاله إلى المشهد فيساندون بعض الأشخاص في الحركة المدنية ويقومون بمغازلات بالإضافة إلى أنهم يحرضون ضد البلاد والحكومة مستغلين المشاكل الاجتماعية والأزمات المعيشية.

وفى سياق متصل حذر الإعلامي المصري محمد الباز من محاولة لجماعة الإخوان المسلمين للعودة مرة أخرى إلى المشهد السياسي بالاعتماد على بعض الحركات المدنية.

وأضاف الباز عبر فضائية (النهار) المحلية أنّ الإخوان يحاولون المشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة بدعم أحد المرشحين المدنيين الذي قال في أحد اجتماعاته في فعاليات مدنية: إنّه ليس لديه مانع من عودة الإخوان كجمعية خيرية، وحديثه هذا يدلل على أنّه بلا أيّ وعي أو معرفة بالبلد لأنّ جماعة الإخوان بدأت جمعية خيرية.

وأضاف الباز أنّ الإخوان يخططون للعودة مرة أخرى حتى لو بعد أعوام وأن المعركة الأساسية أمام الشعب المصري معركة الوعي ، وعبّر الباز عن قناعته التامة بأنّ الإخوان انتهوا بالنسبة إلى الشعب المصري كبديل للسلطة بعدما كشفت عوراتهم وبانت عثراتهم خلال الأعوام العشرة الماضية وفجروا في خصومتهم مع المصريين .

قال المحامي صبرة القاسمي مؤسس الجبهة الوسطية لمكافحة التطرف إن جماعة الإخوان الإرهابية تحرض ضد كافة الأنظمة حتى الأنظمة التي تحميهم حاليا ، وأضاف خلال استضافته في برنامج "الشاهد" مع الإعلامي الدكتور محمد الباز على شاشة "إكسترا نيوز" أن الشيخ البهلوان وجدي غنيم قال للشباب في أحد اللقاءات بالمساجد في التسعينات "ومين قالك ما تعملش حاجة ضد النظام" في فتوى دينية ترسخ في ذهن الشباب.

وأوضح القاسمي أن أصل العنف والتطرف هو جماعة الإخوان الإرهابية ولا يتعلمون من دروس الماضي ولا يحبون الشعب المصري ولا الدولة المصرية ولا يتمنون لمصر استقرارا أو نماء .





0 Comments: