الثلاثاء، 12 ديسمبر 2023

القوات الإسرائيلية تقتحم مستشفى كمال عدوان في غزة

الإحتلال الإسرائيلي يواصل إستهداف المستشفيات

في اليوم الـ67 للحرب بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية أعلنت وزارة الصحة في غزة أن القوات الإسرائيلية تقتحم مستشفى كمال عدوان شمال القطاع.

وقال المتحدث أشرف القدرة في بيان الثلاثاء إن القوات الإسرائيلية تقتحم مستشفى كمال عدوان بعد حصاره وقصفه لعدة أيام وفق فرانس برس.

كما أضاف القدرة أن القوات الإسرائيلية تقوم في هذه الأثناء بتجميع الذكور، بمن فيهم الطواقم الطبية بساحة المستشفى، مردفاً: "نخشى على اعتقالهم واعتقال الطواقم الطبية أو تصفيتهم".
65 مريضاً

يشار إلى أن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) كان أعلن عن مقتل امرأتين عند تعرض قسم الولادة للقصف في المستشفى الاثنين.

وقال في بيان إن المستشفى لا يزال محاصراً بالقوات والدبابات الإسرائيلية، وتم الإبلاغ عن قتال مع الفصائل الفلسطينية في محيطه لمدة 3 أيام متتالية.

كما أوضح أنه يتواجد في المستشفى حالياً "65 مريضاً، بينهم 12 طفلاً في وحدة العناية المركزة و6 أطفال حديثي الولادة في الحاضنات".

كذلك أكد أن "حوالي 3000 نازح لا يزالون محاصرين في المنشأة وينتظرون الإجلاء مع الإبلاغ عن نقص حاد في المياه والغذاء والطاقة".

وسبق للقوات الإسرائيلية أن اقتحمت مستشفيات أخرى في قطاع غزة بينها مستشفى الشفاء ، وبحسب الأمم المتحدة لا يوجد حالياً سوى مستشفى واحد في شمال غزة قادر على استقبال المرضى .

0 Comments: