الأربعاء، 13 ديسمبر 2023

محاولات إخوانية لعرقلة مسار الإنتخابات فى تونس

نهاية حركة النهضة الإخوانية في تونس تقترب

يفصل بين التونسيين وانتخابات مجلس الجهات والأقاليم أقل من أسبوعين على الاقتراع الذي يعد آخر مرحلة من مسار قيس سعيد الإصلاحي، وينتظر إجراؤه في ظل مقاطعة الأحزاب الإخوانية.

ولتأمين المسار كثفت السلطات التونسية مؤخرا من عمليات تعقب الإرهابيين، حيث تم القبض على أكثر من 30 إرهابيا مطلوبين للقضاء في غضون الأسبوعين الأخيرين، وفق ما أعلنت عنه وزارة الداخلية في بيانات منفصلة.

وأمس الثلاثاء اعتقلت قوات الأمن التونسي 3 إرهابيين مطلوبين للقضاء في قضايا إرهابية في العاصمة ومحافظتي جندوبة (شمال غرب) وسوسة (شرق).

ويرى مراقبون أن السلطات التونسية كثفت مؤخرا عمليات التفتيش وتعقب العناصر الإرهابية بهدف السيطرة على الوضع الأمني في البلاد خاصة مع اقتراب موعد انتخابات مجلس الجهات والأقاليم المقررة في 24 ديسمبر المقبل وفي ظل حملات المقاطعة التي يشنها الإخوان .

ويرى محللون تونسيون أن الإخوان يحاولون بشتى الطرق تأجيج الأوضاع ما دفع السلطات التونسية إلى تشديد الرقابة على الوضع الأمني في البلاد ، وأشاروا إلى أن السلطات التونسية تعلن بصفة دورية تفكيك خلايا إرهابية وإجهاض مخططات إرهابية بعمليات استباقية ، واصفا ذلك بالمؤشر الجيد على جاهزية قوات الأمن .

تأتي حملة تعقب الإرهاب إثر تهريب 5 عناصر في بداية نوفمبر الماضي من سجن غربي العاصمة ، ومنذ 2011 شهدت تونس هجمات إرهابية أدت إلى مقتل العشرات من رجال الشرطة والسياح الأجانب وغيرهم. وتمكنت السلطات في السنوات القليلة الماضية من اعتقال أو قتل عدد من أبرز قيادات هذه المجموعات.

0 Comments: