الخميس، 16 يوليو 2020

توكل كرمان تؤيد العنف في أمريكا وتصف المخربين باحباب الله

توكل كرمان تؤيد العنف في أمريكا وتصف المخربين باحباب الله

أثار تعليق القيادية الإخوانية توكل كرمان عن الاحداث الدامية التي تشهدها عدد من المدن الأمريكية، أستياء عدد كبير من النشطاء والسياسين اليمنيين والعرب على مواقع التواصل الاجتماعي. 

وعبر الكثير عن صدمتهم من تعليقها على التظاهرات الأمريكية ضد الحكومة والرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بعد واقعة مقتل المواطن الأمريكي من أصل إفريقي جورج فلويد.

ووصفت الإخوانية توكل كرمان، المتظاهرين من الشعب الأمريكي، بأنهم أحباب الله و "طوبى لهم". وكتبت عبر حسابها على موقع التغريدات القصيرة "تويتر" :" إلى الشعب الأمريكي العظيم وهو يكافح ويؤكد نضاله التاريخي الممتد ضد التمييز ويجعل العالم أكثر حرية وأماناً .. أنتم أحباب الله وطوبى لكم"

وهاجم البعض توكل كرمان بسبب وصفها للمتظاهرين بأنهم أحباب الله، خاصة في ظل مشاهد العنف والنهب والسرقات التي تشهدها التظاهرات.

وأكد بهذا الصدد نائب رئيس الإنتقالي الجنوبي الشيخ هاني بن بريك، أن الإخوان يستغلون أعمال العنف والتخريب والإقتتال ضد أمريكا.

وبريك في تغريدة : "النهب والتدمير وإقلاق السكينة وبث الرعب في الشارع ليس من النضال ضد التمييز العنصري في بلد ضربت أروع مثال للتحرر من العنصرية بوصول إفريقي للرئاسة لفترتين، وبخطأ فردي سيحاسب عليه فاعله لايمثل مؤسسات الدولة يستغل الإخونج الحدث ضد أمريكا".

وقال بن بريك في تغريدة : "النهب والتدمير وإقلاق السكينة وبث الرعب في الشارع ليس من النضال ضد التمييز العنصري في بلد ضربت أروع مثال للتحرر من العنصرية بوصول إفريقي للرئاسة لفترتين، وبخطأ فردي سيحاسب عليه فاعله لايمثل مؤسسات الدولة يستغل الإخونج الحدث ضد أمريكا". 

واختتم بأنه "لن يكون ماتريدون فأمريكا دولة قانون ومؤسسات".

0 Comments: